وقفة بغزة احتجاجاً على تصاعد الاعتقال السياسي في الضفة

وقفة بغزة احتجاجاً على تصاعد الاعتقال السياسي في الضفة

نظمت حركة الجهاد الاسلامي ظهر اليوم الخميس وقفة احتجاجية على اثر تصاعد الاعتقال السياسي من قبل الأجهزة الامنية الفلسطينية في الضفة الغربية.

وقال طلال أبو ظريفة في كلمة له ممثلاً عن القوى الوطنية والاسلامية ان الاعتقالات السياسية المتتالية خاصة بحق كوادر حركتي الجهاد الاسلامي و حماس في الضفة تشكل خنجراً في ظهر المقاومة والفصائل الفلسطينية.

وأوضح ان الاستمرار في الاعتقال السياسي يعتبر جريمة تتناقض مع مبدأ القانون الاساسي الفلسطيني (..) مشيراً الى ان الاعتقالات التي تنفذها الاجهزة الامنية بالضفة تحول السلطة الى وكيل للاحتلال في مواجهة المقاومين.

وأضاف :" لو أن يد المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية مطلوقة لما تجرأ الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين على العبث بممتلكات وأرواح الفلسطينيين كما فعلوا مع محمد أبو خضير وعائلة دوابشة".

وطالب أبو ظريفة السلطة الفلسطينية والاجهزة الامنية التابعة لها بضرورة إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين وكف اليد عن ملاحقة المقاومين من أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا كل المؤسسات الفلسطينية وعلى رأسها القوى الوطنية والاسلامية لضرورة إعلاء الصوت واتخاذ خطوات جادة لوقف سياسة الاعتقال السياسي و فتح جميع المؤسسات التي تم اغلاقها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد