واشنطن تطالب السلطة بالإفراج عن متورط بتسريب عقارات بالقدس

دافيد فريدمان السفير الأمريكي لدى الاحتلال مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي -ارشيفية-

طالب مسؤولان أمريكيان يوم الأربعاء، السلطة الفلسطينية بالإفراج عن عصام عقل، وهو فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية، وأحد المتورطين الرئيسيين بتسريب عقارات لجهات إسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.

واعتبر السفير الأميركي لدى إسرائيل دافيد فريدمان في تغريده له عبر (تويتر): سَجن عقل بأنه يتناقض مع قيم الولايات المتحدة وجميع الذين ينادون بقضية التعايش السلمي.

من جانبه عدّ جيسون غرينبلات المبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط، خطوة السلطة بأنها في الاتجاه الخاطئ. وفق ما نقلته صحيفة القدس المحلية.

وقال غرينبلات : "لا يمكن حل الخلافات السياسية من خلال سياسات تمييزية، بفرض عقوبات جنائية واسعة على الفلسطينيين لبيع الأراضي لليهود".

اقرأ/ي أيضًا: المالكي: ضغوط على القيادة لإطلاق سراح أحد المتورطين في تسريب العقارات بالقدس

وصباح يوم الأربعاء، قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي ان التصعيد الاسرائيلي في القدس المحتلة واعتقال كوادر حركة فتح وقيادات وطنية يأتي في إطار ممارسة الضغوط على القيادة لتقايضها بإطلاق سراح أحد المواطنين الرئيسيين المتورطين في تسريب عقارات بالمدينة المقدسة لجمعيات استيطانية.

واوضح المالكي في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، ان اعتقال سلطات الاحتلال للقيادات الميدانية وكوادر فتح في القدس لاعتقادها بان لها تأثير كبير على الشارع المقدسي ومحاولتها بكل قوة مواجهة الاجراءات التهويدية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد