عبد الهادي يجري مباحثات حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين بسوريا

مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير السفير انور عبد الهادي

أجرى انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية بمنظمة التحرير ، اليوم الأربعاء، مباحثات مع توسكا باروكو سفيرة بعثة الاتحاد الاوروبي ، حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ومستجدات الاوضاع في فلسطين. 

جاء ذلك خلال لقائهما بمقر البعثة في العاصمة السورية دمشق. وفق وكالة وفا.

وثمن عبد الهادي مواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للقضية الفلسطينية ، مقدما شرحا مفصلا عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين، والمخيمات الفلسطينية في سوريا، خاصة مخيم اليرموك بعد خروج الإرهابين منه، وقرار الدولة السورية بعودة اللاجئين إليه وتكليف محافظة دمشق بإعادة تأهيل البنية التحتية

وتابع "أن اللاجئ الفلسطيني في سوريا، ونتيجة للأزمة أصبحت لديه معاناة اقتصادية بسبب خروجه من منزله وفقدانه لعمله، بعد دخول العصابات الإرهابية للمخيمات، لافتا إلى الجهود التي تقوم بها منظمة التحرير بالتعاون مع الحكومة السورية لتخفيف معاناة اللاجئ الفلسطيني" .

واطلع باروكو على صورة الممارسات الإجرامية التي تقوم بها سلطة الاحتلال، خاصة في القدس المحتلة، واستمرار التهديد بهدم الخان الأحمر، والعدوان الأخير على شعبنا في قطاع غزة ، ونتائجه الكارثية على شعبنا الفلسطيني.

في السياق ذاته ، أكدت باروكو ضرورة تعزيز الدعم المالي المقدم من قبل الاتحاد الأوروبي للأونروا، وذلك للتخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين، مشددة على أهمية القضية بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وأوضحت أنها سترفع تقريرا للاتحاد الأوروبي من أجل زيادة وتعزيز المساعدات للاجئين الفلسطينيين خاصة في سوريا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد