عريقات: احتجاز إسرائيل عائدات الضرائب قرصنة وعقاب جماعي

رام الله / سوا/ قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ، إن قيام الحكومة الاسرائيلية باحتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية، قرصنة وعقاب جماعي يطال 4.5 مليون فلسطيني.

وأضاف عريقات في لقاء مع فضائية عودة اليوم الثلاثاء، إن هدف إسرائيل من احتجاز أموال الضرائب، إغلاق مستشفياتنا ومدارسنا ومنع المواطنين من توفير احتياجاتهم الأساسية.

وأوضح أن الأموال المحتجزة أموال فلسطينية، "حكومة الاحتلال تجبي عوائد الضرائب والجمارك لأننا دولة غير مستقلة، فهي تجبي 130 مليون دولار شهرياً، أي أكثر من 70% من دخل السلطة، وتأخذ 3% أجر على كل دولار تجبيه".

وقال عريقات: "حجز أموال الضرائب الفلسطينية هدفها تدمير السلطة التي هي ثمرة كفاح شعبنا، فالسلطة الوطنية ناقلة للشعب من الاحتلال الى الاستقلال، وان ارادت اسرائيل تحويلها الى سلطة وظيفية فلتتحمل مسؤولية احتلالها بشكل كامل".

وفي سياق آخر، أكد عريقات أن ملف العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة سيكون الملف الأول من الملفات التي تحضرها القيادة الفلسطينية لتقديمها إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبة حكومة الاحتلال على جرائمها، فيما ستكون المستوطنات الملف الثاني .

وأوضح أن المواثيق التي وقعتها القيادة حق لدولة فلسطين، ولا تستطيع قوة على الأرض وقف عضوية فلسطين فيها، وأن فلسطين ستصبح خلال ستين يوماً عضواً كاملاً في محكمة الجنايات الدولية، لافتا إلى أن بعض المواثيق تحتاج ما بين 30 يوماً الى 90 يوما لاستكمال الانضمام".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد