جمعية الشبان المسيحية تختتم مشروع الزراعة البيئية المستدامة

جمعية الشبان المسيحية

احتفل، اليوم الأربعاء، باختتام فعاليات مشروع تطوير السياحة البيئية المستدامة في مقر جمعية الشبان المسيحية في مدينة أريحا.

وقال وزير الزراعة سفيان سلطان للوكالة الرسمية، خلال حفل الاختتام، إن وزارة الزراعة وعبر الخطط والبرامج التي تنفذها تعمل على تطوير القطاع الزراعي، حيث تشير الإحصاءات إلى أن 50% من حجم صادرات فلسطين هي صادرات زراعية.

 وأكد أن الزراعة البيئية المستدامة تعنى بصفة الاستمرارية ومطابقتها للمواصفات الصحية والبيئة وخلوها من الكيماويات، وهي من أنواع الزراعات المهمة التي أصبحت مطلوبة ويفضلها المستهلكون، مضيفا: أن وزارة الزراعة قامت بتأسيس بنك للبذور الأصيلة، التي يمكن الاستفادة منها في الزراعة البيئية المستدامة.

بدوره، أشاد المحافظ أبو العسل بدعم الدول الصديقة التي تساهم في دفع عجلة التنمية والتطوير في فلسطين، وتدعم صمود شعبنا.

وأكد المحافظ أن الزراعة هي احد أهم القطاعات الاقتصادية المنتجة في فلسطين ، وتعد رافدا أساسيا من روافد الاقتصاد الوطني، ويجب علينا جميعا العمل من اجل تطويره والنهوض به مع الأخذ بعين الاعتبار الموصفات البيئية والصحية العالية، التي تساهم في الوقاية في العديد من الأمراض التي انتشرت بسبب الإفراط في استخدام الكيماويات والأسمدة.

وقال مدير برنامج اوكسفام كندا بيير اوليفر إن الهدف من المشروع  دعم الاستدامة والاستثمار في الأرض  تعزيز الزراعة الخالية من الكيماويات، مشيدا بإدارة جمعية الشبان المسيحية للمشروع وبالتبادل المعرفي الذي تم خلال فترة المشروع مع الشركاء.

وقال السكرتير العام لجمعية الشبان المسيحية اندريه بطارسة إن جمعية الشبان المسيحية ومنذ تأسيسها في العام 1948 عملت على خدمة الشعب الفلسطيني، وهذا المشروع اليوم جزء من واجبنا تجاه أبناء شعبنا

ويشار إلى أن المشروع الذي نفذته وإدارته جمعية الشبان المسيحية بدعم من اوكسفام كندا، وممول من قبل الحكومة الكندية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد