فتحي حماد يتحدث عن مسيرات العودة وعملية خانيونس وحفل انطلاقة حماس

فتحي حماد عضو المكتب السياسي لحركة حماس

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس فتحي حماد مساء يوم الثلاثاء، إن "التحسينات الأخيرة في غزة ، هي بداية في طريق كسر الحصار الكامل عن القطاع"، مؤكدًا استمرار مسيرات العودة بكافة أشكالها ووحداتها حتى تحقيق هذا الهدف.

وأضاف حماد في لقاء عبر فضائية الأقصى، تابعته (سوا) : "لا نقبل بتحسينات مزاجية من الاحتلال بديلاً عن كسر الحصار"، مشددًا على أن "محاولات ترهيب الاحتلال لثوار مسيرات العودة كلها باءت بالفشل".

وذكر أن "مسيرات العودة عمل تاريخي في النضال الفلسطيني"، مبينا أن الحصار تحول من نقاط ضعف إلى قوة بكافة المجالات لا سيما في ظل ما حققته من وحدة للفصائل وخروج الشعب الفلسطيني بالآلاف في المسيرات.

وتابع : "كلما حاصرنا الاحتلال، زادت قوتنا (..) قوة غزة في ضعفها"، موضحا أن "الكثافة السكانية ضعف لكن غزة حولته إلى سلاح كبير بانتفاض الشعب في مسيرات العودة".

وأكد أن الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة "وليدة الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار".

عملية خانيونس

وفي إطار آخر، قال حماد إن ما حدث في خانيونس جنوب قطاع غزة "نصر مركب للمقاومة الفلسطينية على الصعيد الاستخباري والسياسي والميداني، مشيرًا إلى أن "صداه وصل إلى ما أبعد من عُمان".

وأضاف حماد إن المقاومة الفلسطينية تمكنت من قهر الإرادة الإسرائيلية، موضحا أن انتصارها في الجولة الأخيرة انتصار للأمة كلها.

وأكد أن انتصار المقاومة "هز الجبهة الداخلية الإسرائيلية"، لافتا إلى أن المقاومة الفلسطينية تدرجت من السكين والكمائن إلى العمليات العسكرية.

وشدد على أن "المقاومة وتنظيماتها المختلفة رأس الحربة في مواجهة مخططات الاحتلال وصفقاته".

اقرأ/ي أيضًا: صور| كتائب القسام تسلم هنية مسدسا اغتنمته من الاحتلال بعملية خانيونس

التطبيع مع الاحتلال 

وفي سياقٍ آخر، اعتبر القيادي في حماس أن التطبيع الذي يجري بين دول عربية والاحتلال "عار وسيلحق بمرتكبيه"، موضحا أن التطبيع يحول الدول إلى توابع للاحتلال.

وقال حماد إن "الشعوب العربية والإسلامية لا تقبل تطبيع الأنظمة مع الاحتلال"، مؤكدًا أن "كل محاولات التطبيع لن تنجح مطلقا".

انطلاقة حماس

وأكد حماد أن "حماس ستحتفل بذكرى انطلاقتها كعادتها كل عام"، قائلا : "حماس تقوم بعمل حفل في ذكرى انطلاقتها كل عام، لنحتفل بانطلاقة الجهاد والعز والتمسك بالثوابت".

وأضاف : "لا بد من الاحتفال على مستوى العالم من خلال الكلمات والحشد الكبير"، مشددًا على أن ذلك "استفتاء حول الالتفاف حول الجهاد والمقاومة، ورسالة المحبة والدعوة والمقاومة والجهاد والوحدة".

يذكر أن حركة حماس تحتفل بذكرى انطلاقتها في شهر ديسمبر من كل عام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد