محافظ غزة يدعو للاهتمام بمتحف "مروان شهوان" التاريخي

محافظ غزة في متحف "مروان شهوان" التاريخي

دعا محافظ غزة إبراهيم أبو النجا، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة الاهتمام من جانب المؤسسات الرسمية والاهلية بمتحف مروان شهوان في مدينة خان يونس والذي يضم مجموعة كبيرة جدا من الآثار والمقتنيات النادرة التي تؤرخ لعدد من الحقب في تاريخ فلسطين.

جاء ذلك خلال زيارته ووفد من مدراء محافظة غزة لمتحف مروان شهوان حيث كان في استقباله المهندس جمال الفرا امين سر اقليم وسط خان يونس وعدد من أعضاء قيادة الإقليم والاخ احمد شهوان شقيق صاحب المتحف والذي قام بالدعوة والترتيب للزيارة بالإضافة إلى صاحب المتحف.

وأضاف الوزير ابو النجا ان مثل هذه المتاحف تحفظ وتصون التاريخ والآثار الفلسطينية والتي تشكل معلما مهما في صراعنا مع الاحتلال والذي يحاول سرقة تاريخنا وتراثنا من أجل أن يبرر احتلاله لأرضنا وطرد شعبنا.

واشاد محافظ غزة بالجهود الكبيرة التي يقوم بها الاخ مروان شهوان في جمع هذه الاثار الهامة وتوفير مكان لها على حسابه الشخصي ودون اية مساعدة، مما يدلل على حرصه واخلاصه من أجل حفظ تاريخ شعبنا.

من جانبه شكر مروان شهوان السيد المحافظ على هذه الزيارة التي تؤكد على مدى رعايته للطاقات الفلسطينية وحرصه على التواصل الدائم معها، موضحا انه عمل على جمع هذه الآثار منذ 35 عاما ولا زال يقوم بجمعها حتى الآن ووضعها في متحفه الصغير الذي بات لا يتسع لها.

وحمل شهوان السيد المحافظ رسالة هامة للجهات ذات الاختصاص في السلطة الوطنية الفلسطينية تتضمن طلبا لمشاركة متحفه باسم فلسطين في متحف اللوفر في مدينة أبو ظبي.

وقدم المحافظ ابو النجا درعا للأخ مروان شهوان تقديرا لجهوده الكبيرة في حفظ التراث الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد