بالصور: غزة: اللجنة القطرية تعقد ورشة عمل حول مشاريع الطرق والبنية التحتية

غزة: اللجنة القطرية تعقد ورشة عمل حول مشاريع الطرق والبنية التحتية

نظمت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة يوم أمس الإثنين، ورشة عمل تحت عنوان "مشاريع الطرق والبنية التحتية" في فندق المشتل بغزة.

وشارك في الورشة التي قدّمها المهندس محمد الخزندار، خبير الطرق والبنية التحتية، والذي وصل إلى قطاع غزة مؤخرا قادما من دولة قطر، عدد من ممثلي وزارتي الأشغال العامة والإسكان والحكم المحلي، وبلديات القطاع، وكذلك مهندسي لجنة إعادة إعمار غزة.

وافتتح ورشة العمل مستشار رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة د.م. يوسف الغريز، مُرحبا بالضيف الخبير في مجال الطرق والبنية التحتية م. محمد الخزندار، وبجميع المشاركين في الورشة. مؤكدا أهمية الورشة في تطوير القدرات والكادر المختص.

وتمنى الغريز على الجميع أخذ مخرجات الورشة وتوصياتها مأخذ الجد والاستفادة منها في المشاريع الجارية والقادمة.

وتناولت ورشة العمل عرضا توضيحيا ونقاشا حول عدد من المحاور المتعلقة بمشاريع الطرق والبنية التحتية، منها التخطيط الحضري والمروري، وكذلك طرق تصريف مياه الأمطار وطبقات الأساس وغيرها.

كما شرح الخزندار أنواع المعدات الحديثة لتنفيذ الطرق ومعايير الأمن والسلامة في مواقع مشاريع الطرق، واستخدام المواد المعادة للتدوير، بالإضافة إلى الوسائل الحديثة لصيانة الطرق والخلطات الاسفلتية، وتطرق إلى العديد من المحاور الهامة والمتعلقة بمشاريع الطرق والبنية التحتية.

وتخلل ورشة العمل ردا من المهندس الخزندار على استفسارات وأسئلة المشاركين، كما استعرض آخر الوسائل العالمية المستخدمة لإنجاز مشاريع البنية التحتية والطرق.

d29d8463-0462-43f8-b363-de87cfe26654.jpg
92da5b7f-3fcd-43db-8116-f28c936363bc.jpg
0d69eac4-cf0f-43fb-bc2e-8fc9d246c002.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد