المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي يعلن دعمه للاتحاد الفلسطيني في مواجهة انتهاكات الاحتلال

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

أعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن دعمه للاتحاد الفلسطيني للعبة في مواجهة الانتهاكات التي تعرض لها من جانب الاحتلال الاسرائيلي، واقترح تشكيل فريق عمل من أجل التعامل مع الأمر.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد اليوم الثلاثاء في العاصمة العمانية مسقط، عشية حفل توزيع الجوائز السنوية للاتحاد الآسيوي للعبة، وفقاً للوكالة الرسمية.

وأدان المكتب التنفيذي بشكل كامل الانتهاكات الاسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية ومنشآتها، مؤكدا دعمه للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: "سنبحث مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنشاء فريق عمل، من أجل التعامل فورا مع هذا الأمر، وسيكون هذا الفريق إجرائي ويضم في عضويته الأمناء العامين في الاتحاد الدولي والاتحاد الآسيوي والاتحاد الأوروبي والاتحاد الفلسطيني والاتحاد الاسرائيلي، حيث سيجتمع ويقوم باقتراح حلول".

وتقدم المكتب التنفيذي بالشكر إلى اللجنة المحلية المنظمة لنهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات، على العمل الذي تقوم به استعدادا لاستضافة أكبر نسخة في تاريخ البطولة.

وقال سلمان: "تم إعداد الحكام، والفرق وصلت إلى المراحل النهائية من الاستعدادات، والآن نحن نتطلع للمباراة الافتتاحية التي تجمع بين الإمارات والبحرين في الخامس من يناير/كانون ثان".

وتابع: "تم المصادقة على مقترح تطبيق نظام حكم الفيديو المساعد (فار) الذي تقدمت به لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتبارا من مباريات دور الثمانية بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم والمجلس الدولي لكرة القدم (ايفاب)، هذه البطولة ستؤكد تطور كرة القدم الآسيوية وقدرتنا على تنظيم بطولات على أعلى مستوى".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد