بالصور: التشريعي يستقبل رئيس بلدية وأعضاء برلمان اندونيسيا

التشريعي يستقبل رئيس بلدية وأعضاء برلمان اندونيسيا

رحب كل من النواب الدكتور عبد الله عبد الله والدكتور رضوان الأخرس بالزيارة التي أجراها رئيس بلدية وأعضاء برلمان مدينة أمبون في اندونيسيا والتي تعتبر الزيارة الأولى لفلسطين.

وجاءت هذه الزيارة لتعميق أواصر التعاون على مستوى البلديات ما بين بلدية بيت لحم وبلدية أمبون.

وأعرب عبد الله، في تصريح تلقت وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، عن فخره بهذه الزيارة، مذكرا بالعلاقات التاريخية مع اندونيسيا والتي تعود بجذورها الى عهد الرئيس الراحل أحمد سوكارنو والذي يعد أحد رموز وقادة حركة عدم الانحياز التي نشأت في مدينة باندونج حيث عقد مؤتمر باندونج في اندونيسيا عام 1955.

وأضاف عبد الله: " نتطلع أن تكون هذه الزيارة مقدمة لمزيد من العلاقات الثنائية على المستويات المختلفة، البرلمانية، الثقافية، التجارية، وغيرها من أفاق التعاون ما بين البلدين".

ووضع عبد الله الوفد بصورة الانتهاكات اليومية التي يقوم بها الاحتلال من تدمير للبيوت، مصادرة للأراضي، فرض القيود على حرية الحركة، وقتل واعتقالات طالت أعدادا كبيرة من كافة شرائح المجتمع كان آخرها اعتقال محافظ القدس .

وتطرق عبد الله لآثار القرارات الأمريكية الأخيرة وانعكاساتها على القضية الفلسطينية والفلسطينيين والمخالفة لقرارات الشرعية الدولية مضيفا:" لقد اعترفت دولتكم إندونيسيا بفلسطين ولكننا ندعوكم لدعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية في جميع المجالات وتوثيق أواصر التعاون الثنائي بين البلدين".

وأكد الأخرس على ضرورة استمرار تأييد اندونيسيا للقضية الفلسطينية وتكثيف جهود المجتمع الدولي سواء على الصعيد السياسي، الدبلوماسي، أو الاقتصادي للضغط بقوة وإحباط المخطط الهادف لتنفيذ صفقة الرئيس الأمريكي ترامب، منوها الى أنه في الوقت الذي كان هناك قوى عظمى متناحرة أتت حركة عدم الانحياز لتشكل القوة الثالثة التي أنقذت حياة البشر.

من جانب آخر عبر رئيس بلدية أمبون عن سعادته بهذه الزيارة، وأفاد بأن اندونيسيا شعبا وقيادة على علم واطلاع بما تمر به القضية الفلسطينية من تحديات على المستوى السياسي، وأردف بأنه يجرى التنسيق ما بين بلدية بيت لحم ومدينة أمبون لتطوير العلاقات على مستوى البلديات في مجال السياحة كونها نموذجا لبلدية أمبون التي هي رمز للسلام والتسامح ما بين الأديان. وقال: "نتطلع الى مزيدا من التعاون في مجالات أخرى مستقبلا، وأن يكون لزيارتنا هذه نتائج مثمرة في المستقبل القريب".

 

Indonesia.JPG
Indondown (1).JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد