ترامب: اتفاق خروج بريطانيا يهدد المصالح التجارية مع واشنطن

الرئيس الامريكي دونالد ترامب مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي

أوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، أن اتفاق تيريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا ، للانسحاب من الاتحاد الأوروبي قد يضر بالاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة و المملكة البريطانية ، مفيدا أنه يجب علينا النظر بجدية عما إذا كان سيمكن لبريطانيا أن تعمل في المجال التجاري.

وقال ترامب للصحفيين إن اتفاق انسحاب بريطانيا يبدو كاتفاق عظيم للاتحاد الأوروبي ، فيما لم يذكر أي جانب من الاتفاق تسبب في شعوره بالقلق.

في السياق ذاته ، بينت رئاسة الوزراء البريطانية أن الاتفاق واضح تماما ، بحيث سيكون لبريطانيا سياسة تجارية مستقلة حتى تتمكن من توقيع اتفاقات تجارية مع دول في مختلف بقاع العالم بحسب موقع بي بي سي.

يشار إلى أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي واجهت موجة انتقادات شديدة شنها أعضاء من البرلمان البريطاني ، جراء اتفاقها للخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت ماي أن الاتفاق سيصوت عليه أعضاء البرلمان في 11 ديسمبر المقبل ، مؤكدة أنه سيعيد للبريطانيين السيطرة على قوانينهم وأموالهم وحدودهم.

ورد الرئيس الأمريكي بعد ساعات ، يجب علينا النظر بجدية عما إذا كان سيمكن لبريطانيا أن تعمل في المجال التجاري ، موضحا ذلك لأنه في الوقت الحالي إذا نظرت إلى الاتفاق، قد لا يمكنهم التجارة معنا، وهذا لن يكون أمرا جيدا. لا أعتقد أنهم كانوا يقصدون ذلك.

في معرض رده على ترامب ، قال متحدث باسم داوننغ ستريت إن اتفاقية الخروج من الاتحاد الأوروبي التي تم الاتفاق عليها يوم الأحد ستسمح لبريطانيا بتوقيع اتفاق ثنائي مع دول مثل الولايات المتحدة.

وأضاف المتحدث "نحن بالفعل نرسي أسس اتفاق طموح مع الولايات المتحدة عن طريق جماعاتنا للعمل المشترك، التي التقت خمس مرات بالفعل".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد