الخارجية التنزانية تشدد على موقفها الداعم للشعب الفلسطيني

علم فلسطين و تنزانيا

شدد أغسطس ماهيجا وزير الخارجية التنزاني ، على موقف بلاده الثابت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني التي تندرج في إطار قرارات الشرعية الدولية ، وذلك خلال رسالته في الحفل الفني الذي نظمته السفارة الفلسطينية بالعاصمة التنزانية دار السلام.

وقرأ داماس دانييل ندبارو نائب وزير الخارجية التنزاني ، رسالة ماهيجا التي دعا خلالها إلى تنفيذ اتفاقية الصحة الموقعة مؤخرا بين فلسطين وتنزانيا، وتعزيز سبل التعاون الثنائي بين البلدين بحسب الوكالة الرسمية.

ووجه داماس شكره لدولة فلسطين على مساهمتها السابقة في دعم تنزانيا في قطاع الصحة، مثمنا جهود سفير فلسطين الحالي في متابعة تنفيذ بنود اتفاقية الصحة الموقعة مؤخرا بين فلسطين وتنزانيا

من جهته ، تحدث بشير علي الأمين العام للحزب الثوري الحاكم ، عن موقف الحزب تجاه القضية الفلسطينية، موضحا أن الحزب ما زال يدعم نضال الشعب الفلسطيني، من أجل استرداد حقوقه وإقامة دولته الفلسطينية.

في السياق ذاته ، أعرب حمدي أبو علي سفير فلسطين لدى تنزانيا ، عن امتنانه لتنزانيا حكومة وشعبا على مواقفهم النبيلة تجاه الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية الحالية بقيادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس مهتمة بتعزيز مجالات التعاون وتطوير العلاقات مع تنزانيا قيادة وشعبا.

وكانت السفارة الفلسطينية في تنزانيا قد نظمت معرض فني يضم 35 لوحة تم رسمها من قبل فنانين تنزانيين حول فلسطين ، وشكلت لجنة لاختيار أفضل 3 لوحات و لقي المعرض تغطية إعلامية واسعة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد