تفاصيل وفاة زين العابدين بن علي في السعودية

زين العابدين بن على الرئيس التونسي المخلوع

كشفت مصادر صحفية ، اليوم الاثنين، عن وفاة الرئيس التونسي الاسبق زين العابدين بن على في المملكة العربية السعودية ، وذلك بعد دخوله في غيبوبة متواصلة لمدة يومين نتيجة اصابته بجلطة دماغية.

و بينت محطة فرانس 2 الفرنسية نقلاً عن مصادر أمريكية، وفاة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في السعودية، وذلك بعد دخوله في غيبوبة مستمرة منذ يومين.

وكانت مصادر مقربة من عائلة بن علي قد صرحت الخميس الماضي ، أنه دخل في غيبوبة قبل يومين أثناء علاجه في مستشفى في جدة من جلطة دماغية.

في السياق ذاته ، قال نيكولا بو الصحفي الفرنسي المتخصص بالشأن التونسي إن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن دخل في غيبوبة إثر إصابته بجلطة دماغية استدعت نقله بشكل عاجل إلى إحدى مستشفيات جدة، المدينة التي فر إليها في 14 يناير/كانون الثاني الفائت بعد ثورة شعبية قامت ضده وضد نظامه بحسب موقع فرانس 24.

في سياق متصل أفاد أوليفييه ميتزنر، محامي عماد الطرابلسي الذي اعلن عن وفاته عند هروب بن على ، إن المحامين التونسيين يرفضون الدفاع عن عائلة الرئيس المخلوع، أو يتعرضون لتهديدات إذا أردوا القيام بذلك بحسب موقع عرب 48.

وقال المحامي الفرنسي للإذاعة الخاصة "أوروبا 1": "إن رحلتي الأخيرة إلى تونس، كشفت لي أن المحامين التونسيين لا يملكون حرية أن يفعلوا ما يريدون، إنهم يتلقون تهديدات."

وأضاف: "تحدثت هاتفيا مع ممثلي في تونس، المحامي عمار، لقد هدده زملاؤه بالطرد إذا دافع عن الطرابلسي.

ويدافع ميتزنر عن عماد الطرابلسي، ابن شقيق الزوجة الثانية لبن علي، ليلى الطرابلسي؛ وقد أصبح رجل الأعمال هذا البالغ من العمر 36 عاما، رئيس بلدية منطقة مزدهرة في تونس، وهو متهم بعدد من عمليات الاحتيال والاختلاس.

وقال ميتزنر: "لست محاميا ـدافع عن قضية، بل عن أشخاص يحق لهم الحصول على محاكمة عادلة"، موضحا أنه وافق على الدفاع عن عماد الطرابلسي بطلب من أسرته، لأن لا أحد يدافع عنه.

وأضاف: "بالنسبة لي، الدفاع عن الجميع شرف مهني، وكذلك نحن لا نعرف ما يؤخذ عليه"، موضحا ـنه لم يتمكن من الاطلاع سوى على ملف من عشر صفحات، يتعلق بمخالفة جمركية.

يشار الى أن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن على يعالج منذ سنوات من مرض سرطان البروستات وقد غادر الى السعودية في 14 يناير عام 2011 عقب ثورة شعبية قامت ضده وضد نظامه عقب قيام الشاب محمد البوعزيزي بإضرام النار في جسده .
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد