افتتاح المعرض الأول لمنتجات نزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل

وزارة الداخلية الفلسطينية

افتتح، اليوم الاثنين، في مدينة أريحا المعرض الأول للفسيفساء والأشغال اليدوية لنزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة بحسب الوكالة الرسمية ، ان المعرض يقام في مكتبة بلدية اريحا العامة ويستمر لمدة 3 أيام وتعرض فيه أكثر من 700 قطعة من منتوجات النزلاء والنزيلات في 7 مراكز للإصلاح والتأهيل، ويأتي تحت اشراف ادارة مراكز الإصلاح والتأهيل في الشرطة، وبالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية، ومحافظة أريحا والأغوار، وبلدية أريحا، ومركز علاج، وتأهيل ضحايا التعذيب، ومركز الفسيفساء، و" un women"  .

وشدد مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، على اهمية هذا المعرض الشامل، الذي يأتي بعد جهد كبير بُذل من قبل مراكز الاصلاح والتأهيل عبر دورات تدريبية في كل المجالات ذات العلاقة والمهن المتنوعة، التي تم التدريب عليها بالشراكة مع المؤسسات التي وقفت الى جانب الشرطة.

 واشار اللواء الى ان الشرطة لا تعطي تدريبا فقط للنزلاء بل تعمل على إعدادهم ايضا، ومتابعتهم خارج المراكز ودمجهم بالمجتمع .

ومن جهتها، نقلت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ممثلة عن رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، تحيات رئيس الوزراء وتقديره لإقامة هذا المعرض، الذي يعكس الارادة الفلسطينية لإعادة تأهيل النزلاء ودمجهم في المجتمع بطريقة فعالة.

وأكدت ان الشرطة هي صمام الأمان وحماة الوطن، بما ينعكس ايجابا على المناخات الاستثمارية والبيئة المساندة لها .

وبدوره، شكر محافظ اريحا جهاد يوسف لكل من يعمل لصالح شعبنا، خاصة دور الشرطة والمؤسسات سواء في دعم برامج النزلاء.

فيما عبر رئيس بلدية اريحا سالم غروف عن اعتزازه وفخره باحتضان مدينة اريحا هذا الإنجاز، الذي يجسد أجندة السياسة الوطنية التي ترفع شعار الإنسان أغلى ما نملك.

ودعا وكيل وزارة التنمية الاجتماعية داود الديك، الى الاستمرار بهذا النهج من الشراكات.

وتجولت الوزيرة عودة واللواء حازم عطا الله والضيوف في أقسام المعرض المختلفة ، وحضر الافتتاح العقيد مقداد سليمان مدير إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل والعقيد عبد الجواد سلاودة مدير شرطة محافظة اريحا والأغوار  والعقيد زاهر صباح مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية وعدد كبير من مدراء المؤسسات العامة والخاصة وحشد من 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد