بالصور: جامعة الأقصى تطلق حملة 16 يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة.

جامعة الأقصى تطلق حملة 16 يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة

 اطلقت جامعة الاقصى  بالشراكة مع الاثر الاكاديمي التابع للامم المتحدة اليوم حملة 16 لمناهضة العنف ضد المراة  وياتي ذلك في اطار الحملة التوعوية المستمرة لمناهضة العنف .

وإستعرض عميد التخطيط في جامعة الأقصى د. محمد أبو عودة  مكانة المرأة العظيمة في الإسلام، مستنكرًا مسلسل العنف الذي تتعرض له، وضرورة مناهضته والحفاظ على كرامة المرأة ، مشيرًا  أن المرأة الفلسطينية هي نموذج للنضال والتضحية وحقوقها مغتصبة في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وأوضحت أستاذة علم النفس بالجامعة أ. د. آمال جودة  أن هدف هذا اللقاء هو رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير، ومناهضة كافة أشكال العنف الموجهة ضد المرأة وتسليط الضوء على تلك المشكلة ودعوة المجتمع الفلسطيني للسعي نحو ايجاد حلول جذرية لها، مستعرضة أنواع العنف الذي تتعرض له المرأة بمختلف أشكاله وارتباطها بالاضطرابات النفسية والسلوكية التي تؤثر على صحة المرأة الجسدية والنفسية وأدائها لأدوارها بوصفها أمًا وزوجة وامرأة عاملة.

وشكرت النقابية والناشطة النسوية أ. سميرة عبد العليم إدارة الجامعة على تنظيمها لهذا اليوم العالمي، مشددة على تضحيات المرأة الفلسطينية التي أثبتت للعالم أجمع قدرتها على الصمود في وجه الترسانة الصهيونية، والتي خالفت جميع الأعراف الدولية، وانتهكت كافة المواثيق العالمية التي أقرت حقوق الإنسان والمرأة على وجه الخصوص ، مثمنةً في ذات السياق عاليًا ما تحمله المرأة الفلسطينية من تحديات متعلقة بإهدار حقوقها السياسية والمدنية والاجتماعية والاقتصادية والصحية نتيجة الحصار والانقسام السياسي وغياب الحماية الكافية في ظل العنف الممارس ضد المرأة .

من جهتها أكدت المختارة فاتن حرب أن المرأة الفلسطينية هي حارسة المشروع الوطني وشريكة الكفاح والقرار وأخذت على عاتقها محامل جمة للحفاظ على أسرتها ومجتمعها وواجهت العنف والاضطهاد المجتمعي وتجاوزت العديد من المعيقات التي لا زالت تقف أمامها لتكن علامة فارقة في المجتمع.

العنف 2.jpg
العنف 4.jpg
العنف1.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد