منظمة التحرير تستنكر اعتقال قوات الاحتلال لمحافظ القدس

عدنان غيث محافظ القدس

استنكرت دائرة الدبلوماسية والسياسات العامة بمنظمة التحرير ، اليوم الاحد، اعتقال قوات الاحتلال عدنان غيث محافظ القدس ، من منزله فجرا للمرة الثالثة خلال شهر.

وأشارت الدائرة خلال بيان وصل سوا ، إلى إجراءات سلطات الاحتلال التعسفية المتواصلة بحق الشخصيات المقدسية الوطنية، بما فيها فرض قيود على حركة كل من عضو اللجنة التنفيذية عدنان الحسيني، ومحافظ القدس عدنان غيث، وحرمانهما من الحق في السفر، وحظر تواصلهما مع قيادات ومؤسسات دولة فلسطين، ووصفتها بغير المسؤولة والمنافية لجميع الأعراف الدولية والإنسانية.

وطالبت ، حكومة الاحتلال بالإفراج الفوري عن غيث، والتراجع عن جميع القرارات المجحفة بحق القيادات المقدسية والتوقف عن استهداف قيادات الشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي الي ضرورة إلزام إسرائيل بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومحاسبتها ومساءلتها على انتهاكاتها وتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا.

وأوضحت الدائرة أن هذه السياسة الاستبدادية تأتي تطبيقا لنهج دولة الاحتلال القائم على التطهير العرقي والتهجير القسري في القدس، ومواصلة حصار المدينة المقدسة وعزلها عن محيطها وصولا الى إفراغها من سكانها الأصليين، وتهويدها وتغيير معالمها الديموغرافية والجغرافية والتاريخية.

الجدير بالذكر أن عشرات المواطنين نظموا مسا اليوم وقفة في شارع صلاح الدين وسط مدينة القدس المحتلة، للتنديد باعتقال قوات الاحتلال لمحافظ القدس عدنان غيث ، مطالبين بإطلاق سراحه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد