جمعية أطفالنا للصم تعزز من صلادة المجتمع المحلي

جمعية أطفالنا للصم تعزز من صلادة المجتمع المحلي

 في إطار سعيها نحو تحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتعزيز قدرة المجتمع المحلي على الصلادة في قطاع غزة ، قامت جمعية أطفالنا للصم بإطلاق مشروعها الجديد بعنوان "تحسين الصلادة النفس-اجتماعية للأطفال ذوي و بدون الإعاقة و عائلاتهم في قطاع غزة".

يأتي هذا المشروع بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ( BMZ) من خلال مؤسسة كريستوفر بلندنمشن الألمانية (CBM)، وبالشراكة مع عدد من موسسات المجتمع المدني المتخصصة في مجال الطفولة والتي تضمنت قرية الأطفال SOS، مركز العصرية الثقافي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي، جمعية نوى للثقافة و الفنون، و مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي، كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية.

يهدف المشروع إلى تحسين مستوى الصلادة النفس- اجتماعية لعدد 32,850 من الأطفال و اليافعين ذوي الإعاقة و بدون الإعاقة من كلا الجنسين على مستوى جميع محافظات قطاع غزة، بالإضافة إلى تعزيز مهارات الذات و قدراتهم على التعامل مع المشكلات و التغلب عليها من خلال دعم تفس- اجتماعي و فردي بشكل مباشر، ومن خلال دعم أسرهم و مقدمي الخدمات بشكل غير مباشر.

"هذه الشراكة والتعاون سيكون لها الأثر الكبير في تحسين واقع الأشخاص ذوي الإعاقة و أسرهم في قطاع غزة، و سيمكنهم من التغلب على واقعهم المرير الذي يضر بهم على الصعيد النفسي و المجتمعي"، يقول السيد نعيم كباجة، مدير جمعية أطفالنا للصم.

ستقوم أطفالنا مع المؤسسات الشريكة بتدريب عدد 250 من الأشخاص المتخصصين من خمسة مراكز طفولة على تقديم التدخل النفس-اجتماعي للأطفال و اليافعين ذوي الإعاقة و بدون الإعاقة، بالإضافة إلى تعزيز قدرة 1,050 من الأهالي (80% أمهات و 20% آباء) و أقاربهم على التعامل مع الطفل.

جمعية أطفالنا للصم هي جمعية خيرية تأسست عام 1992 بقطاع غزة. تهدف الجمعية إلى تطوير جودة الحياة للأطفال والبالغين الصم من أجل مساعدتهم للوصول الى أعلى درجات الاستقلالية وتحقيق الذات في إطار نهج تنموي شامل.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع قسم العلاقات العامة:

Telex: (+972-8) 2865468/2828495

Email: public-relations@atfaluna.net

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد