رئيس جامعة الأقصى يلتقي بالسفير الإندونيسي لدي السلطة

غزة / سوا/ شارك رئيس الجامعة د. سلام الأغا في اجتماع إتحاد الجامعات العربية المنعقد في المملكة الاردنية الهاشمية بحضور الامين العام لإتحاد الجامعات العربية بالأردن د. سلطان أبو عرابي ، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات العربية.

خلال كلمته أكد د. الأغا على أهمية هذا اللقاء والذي يأتي لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة وإتحاد الجامعات العربية في العديد من القضايا منها الأكاديمية وتبادل الخبرات، مشدداً على الدور الهام الذي يقوم به الاتحاد في الحفاظ على التعاون والتنسيق بين الجامعات العربية في المجالات الاكاديمية لخدمةً للأجيال القادمة ، مشيراً إلى التحديات الكبيرة التي تواجه الجامعات في فلسطين وخصوصاً في قطاع غزة بسبب الظروف القسرية نتيجة عدوان الاحتلال الإسرائيلي والحصار المفروض عليه ويقابلها إصرار فلسطيني على مقاومة كل التحديات التي تهدف الى الحد من تحقيق تطلعات هذا الشعب في الحرية والعيش بكرامة ، شاكراً على وجهه الخصوص دولة ماليزيا الشقيقة لدعمها المتواصل لأهل قطاع غزة وتقديمها المساعدات بشتى أنواعها.

وفي لقاءه مع السفير الاندونيسي تاجو وردوريو شكر رئيس الجامعة الدعم الذي تقدمه إندونيسيا لدولة فلسطين بصورة عامة وطلبة فلسطين في الجامعات بصورة خاصة. واستمع سيادته إلي التطور الذي شهدته الجامعة والمشاريع التطويرية بها .كما استمع إلي المشاكل والأزمات المالية التي تعاني منها الجامعات الفلسطينية بسبب الحصار المفروض علي قطاع غزة . ووعد سعادته بالعمل علي مواصلة دعم الشعب الاندونيسي والحكومة الاندونيسية للشعب الفلسطيني في كافة المجالات. وفي نهاية اللقاء , أبدي سيادته النظر بإيجابية لدعم المشاريع التطويرية للجامعة بما يحقق أهدافها ورسالتها.

من جانبه قدم د. أبو عرابي نبذة عن الاتحاد وتطوره وأهدافه وعلاقاته الممتدة بين الجامعات العربية والدولية، متحدثاً عن مشروع التنال العربي والذي تتبناه اتحاد الجامعات العربية ويسعى إلى إخراجه لحيز التنفيذ من خلال الأفراد والمؤسسات التي تسهم في إنجاح مشروع الحفاظ على اللغة العربية من خلال قياس كفاءة الأفراد مقدراً جهود جامعة الأقصى في تنمية المهارات الشبابية وتقديهما أفضل البرامج التعليمية للطلية متمنيا لها التطور والازدهار.

وفي سياق منفصل شاركت جامعة الأقصى في الاجتماع السنوي الحادي عشر لإتحاد الجامعات العربية بالأردن ممثلاً عنها رئيسها د. سلام الأغا، وبحضور الأمين العام للاتحاد د. سلطان أبو عرابي ومساعديه د. مصطفى البشير ود. محمد رأفت ورئيس جامعة جنوب الوادي بجمهورية مصر العربية ووزير التعليم المصري السابق ورؤساء الجمعيات العلمية للاتحاد.

وخلال الاجتماع تم استعراض تقارير الجمعيات والمجلات العلمية الصادرة عنها، وتقارير مجالس ومراكز الإتحاد ومعايير اعتماد البرامج الأكاديمية للجمعيات. كذلك تم مناقشة دعم مشاريع الاتحاد العلمية في الجامعات والممولة من صندوق البحث العلمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد