سامسونغ تعتذر أمام العالم والسبب؟

شركة سامسونغ الكورية

كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية ، عن فشلها في خلق بيئة عمل آمنة لبعض المصانع الخاصة بتصنيع الموصلات الكهربائية وشاشات العرض بتقنية الكريستال السائل LCD التابعة للشركة ، وذلك بعض مرض ووفاة عدد من عمال المصانع التابعة لها.

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن عشرات الموظفين، الذين كانوا يعملون في مصانع سامسونغ الخاصة بتصنيع الموصلات الكهربائية وشاشات العرض بتقنية الكريستال السائل "LCD"، عانوا من أمراض خطيرة مثل سرطان الدم وأورام الدماغ، منوهة إلى أن بعضهم توفوا نتيجة ذلك.

وجاء إعلان سامسونغ بعد أسابيع من موافقتها ومجموعة من موظفيها المرضى على شروط التعويض، التي اقترحها أحد الوسطاء، لتنتهي بذلك الأزمة التي استمرت لأكثر من عقد بحسب موقع سكاي نيوز.

وأفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن اعتذار سامسونغ أمام العالم كان جزء من التسوية التي تم التوصل إليها.

ولفت كينام كيم رئيس قسم حلول الأجهزة في شركة سامسونغ، إلى إن الشركة فشلت في تدبير التهديدات الصحية بما فيه الكفاية ، في تلك المصانع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الكورية سيؤول حضره ناشطون وأقارب العمال.

وأضاف كيم "نقدم اعتذارنا الصادق لعمالنا الذين عانوا من الأمراض".

الجدير بالذكر أن شركة سامسونغ للالكترونيات تحتل صدارة المصنعين العالمين للهواتف الذكية وأشباه الموصلات الكهربائية.

يشار الى أن الأزمة باشرت عام 2007، برفض سائق سيارة أجرة قبول تسوية من الشركة ، عقب توفي ابنته الشابة، التى تبلغ من عمرها 23 عام ، بسرطان الدم، وذلك جراء عملها بأحد مصانع الشركة.

ويذكر أن التسوية ستقضي بتعويض سامسونغ موظفيها الذين عملوا في مصانعها منذ عام 1984 ، وذلك عن الأمراض المختلفة ، لافتة إلى أن تعويض المصاب بسرطان الدم سيصل إلى 150 مليون وون أي بما يعادل 132 ألف دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد