مباحثات تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين جامعات هندية والجامعة العربية الأمريكية

الجامعة العربية الامريكية رام الله

أجرى انيش راجان ممثل جمهورية الهند لدى فلسطين ، اليوم السبت، مباحثات مع عدد من المسؤولين في الجامعة العربية الأمريكية ب رام الله ، وذلك حول سبل تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.

وذلك عقب زيارة ممثل جمهورية الهند إلى الجامعة العربية الأمريكية في رام الله، ولقائه يوسف عصفور رئيس مجلس الإدارة ، و علي زيدان أبو زهري رئيس الجامعة ، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة وليد ديب، ونواب رئيس الجامعة ومساعده، وعمداء الكليات.

وعبر ممثل جمهورية الهند عن إعجابه بالجامعة ومستواها الأكاديمي المتميز، وتبنيها لأساليب تدريس تعتمد بالأساس على التعلم، والتفكير، والإبداع، والبحث المستمر عن المعلومة، وتنمية المهارات والتدريب العلمي، وسعيها للنهوض بمستوى التعليم العالي في فلسطين، مشددا على أهمية تعزيز التعاون بينها وبين الجامعات الهندية بحسب الوكالة الرسمية.

في السياق ذاته ، استعرض أبو زهري إنجازات الجامعة على الصعيد الأكاديمي والبحثي، والشراكات الدولية، وأساليب التدريس والتطوير المستمر في البرامج الأكاديمية، مبينا أن الجامعة لديها رؤية للبدء بالشراكة مع عدد من الجامعات الهندية بهدف تبادل الخبرات، وتنفيذ المشاريع البحثية المشتركة، والتبادل الأكاديمي والطلابي.

بدوره ، قال عصفور إن مجلس إدارة الجامعة حريص على توفير كل ما يلزم الجامعة من أجهزة متطورة سواء كانت طبية، أو تكنولوجية، أو علمية، أو بحثية، لدعم المسيرة التعليمية، ومواكبة التطور السريع في العلوم العالمية لطلبة الجامعة ، مستعرضا مراحل تأسيس الجامعة، وسعيها المستمر للتطور في جميع المجالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد