صحفي من غزة يتساءل: لماذا يتم حرماني من جواز السفر منذ 4 سنوات؟

المصور الفلسطيني علاء شمالي أثناء عمله في أحد الملاعب بمدينة غزة -ارشيف-

ناشد المصور الفلسطيني علاء شمالي، جميع الجهات المختصة بتوضيح سبب عدم تجديد جواز سفره حتى اللحظة.

وقال شمالي إنه سافر أكثر من مرة عبر جواز السفر الذي كان يمتلكه منذ العام 2012، قبل أن يُدمر الاحتلال بيته في حي الشجاعية شرق غزة خلال الحرب الأخيرة صيف 2014، ودفنت تحت ركامه أوراقا ثبوتية منها جواز السفر.

وأضاف أنه أخرج جواز السفر من تحت الركام، وأرسله إلى وزارة الداخلية في رام الله لتجديده، مستدركًا : "لكن الأمر ما زال معلقًا ولم يتم التجديد حتى كتابة هذا النص".

ويعمل شمالي مصورًا رياضيا في صحيفة فلسطين المحلية منذ سنوات، وحصل خلالها على عدد من الجوائز.

وأوضح أن جواز سفره متوقف منذ 3 سنوات دون أن يعلم السبب رغم تواصله شبه اليومي وتلقيه وعودًا من المسؤولين الذين يعرفهم في الجهات الرسمية المختصة برام الله.

وتابع المصور الفلسطيني : "عملي متكرس في الإعلام الرياضي، وليس لي علاقة بأي شيء آخر"، مشيرًا إلى الفرص العلمية والعملية العديدة التي تبخرت بسبب عدم تمكنه من السفر.

ولم يتمكن شمالي من المشاركة خلال السنوات الثلاث الماضية، في معارض للصور الرياضية في دولة قطر، وملتقى المصورين العرب بنسختيه في البحرين والمغرب عامي 2015 و2016 على التوالي. كما توفرت له فرصة عمل بالخارج لكن هذه أيضًا تبددت بسبب أزمة جواز السفر.

كما جدد المصور شمالي، مناشدته للجهات المعنية كافة على رأسها نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالتحرك من أجل استصدار جواز سفره؛ كي لا تضيع عليه المزيد من الفرص.

12717596_957077147738488_3054857942351715037_n.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد