أمطار وثلوج بدءا من اليوم

رام الله / سوا / توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن تتأثر المنطقة اعتباراً من ساعات صباح اليوم الثلاثاء، بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية باردة وأن يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم و بارد ومغبر في ساعات الصباح وماطر على فترات.

وسيطرا انخفاض على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات من الامطار تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً ويحتمل في ساعات الليل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر ، والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر مائجا.

وبحسب الأرصاد فإن تساقط الثلوج سيمتد، بعد غد الأربعاء، ويتوقع أن يبدأ بالتساقط في منطقة القدس في ساعات الظهر. ويتوقع أن تتساقط كميات كبيرة من الثلوج حتى ساعات ليل الأربعاء، بينما يستمر تساقط الأمطار خلال اليوم نفسه، ويتوقع أن تتساقط الأمطار في ساعات المساء في شمال النقب المحتل.

أما يوم غد الأربعاء الاربعاء فيكون الجو غائماً وشديد البرودة، حيث يطرا انخفاض اخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات من الامطار تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرداحياناً، وتسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر فوق سطح البحر.

بدورها قالت الشرطة، إنها وضعت خطة عمل استعدادا للأحوال الطارئة خلال المنخفض الجوي المقبل، وهطول الامطار والثلوج المتوقعة على المرتفعات الجبلية، معلنة استعدادها جاهزيتها التامة لاستقباله.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة، أنه وبتوجيهات من مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله تم رفع الجاهزية والاستعداد في كافة مديريات الشرطة وتشكيل غرف عمليات مشتركة لدعم وإسناد الدفاع المدني والبلديات للتخفيف على المواطنين في الأحوال الجوية المتوقعة حسب الأرصاد الجوية الفلسطينية.

وأوضح البيان أن الشرطة ستعمل على تكثيف عمل دورياتها في كافة المفارق والطرقات والإحياء السكنية ومراكز التسوق لحفظ أمن المواطنين وممتلكاتهم وإزالة أي عوائق مرورية ومد يد العون والمساعدة للمواطنين.

وطالبت الشرطة المواطنين عدم الخروج من البيوت خلال المنخفض إلا للضرورة القصوى بعد التأكد من جاهزية الطرقات، وناشدت السائقين ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة على الطرقات داخل وخارج المدن والقرى خاصة مع بدء هطول الثلوج والتي تؤدي الى الانزلاق. وضرورة تفقد المركبة قبل قيادتها والتأكد من سلامة الفرامل وصلاحية الإطارات ومساحات الزجاج والإضاءة الأمامية والخلفية وأضواء الضباب وتفقد سلامة بطارية المركبة ونظام التدفئة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد