تفاصيل هامة حول موعد تساقط الثلوج والمناطق التي سيشملها

رام الله /سوا/ تتأثر البلاد اعتبارا من يوم غد الثلاثاء بعاصفة عيبال العميقة والمصحوبة بكتلة هوائية قطبية المنشأ، بحيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط سرعة الرياح تدريجيا لتصبح ذات هبات قوية احيانا.

هذا وتتهيأ الفرصة خلال ساعات النهار لتساقط الامطار فوق مناطق متفرقة من البلاد لينحسر تساقط الامطار لاحقا فوق المناطق الشمالية وتكون باقي المناطق تحت تأثير الرياح القوية والغبار والاتربة المثارة بفعلها، وتكون الامطار غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد احيانا.

وخلال ساعات الليل من يوم الثلاثاء يحتمل تساقط الثلوج على قمم الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 800 م عن سطح البحر في شمال البلاد ، ولا يستبعد تساقط زخات من الثلج المتقطع على الحبال الوسطة والجنوبية احيانا ، بحيث تسود اجواء شديدة البرودة في المناطق الجبلية خلال ساعات الليل.

وفي يوم الاربعاء يزداد تأثر البلاد بعاصفة عيبال والكتلة الهوائية المرافقة له ، بحيث يطرأ إنخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتدريجيا خلال ساعات النهار تعبر البلاد جبهة هوائية باردة ، بحيث ينتشر تساقط الامطار الغزيرة ليشمل كافة المناطق ،وتكون الامطار مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد والرياح القوية، كما يبدأ تساقط وتراكم الثلوج فوق الجبال التي يزيد ارتفاعها عن 650 متر عن سطح البحر .

وخلال ساعات المساء والليل من يوم الاربعاء يزداد تأثر البلاد بالمنخفض الجوي بشكل اكبر وتسود اجواء قارصة البرودة ويمتد تساقط الثلوج ليشمل المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 450 متر عن سطح البحر وربما اقل من ذلك احيانا وخاصة في شمال البلاد.

هذا ويحذر طقس فلسطين

1-خطر شدة سرعة الرياح

2-خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض

3-خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار

4-خطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد والثلوج

5- خطر الخروج يوم الاربعاء نتيجة تساقط وتراكم الثلوج خلال فترة قصيرة

6- خطر تراكم الثلوج بكميات كبيرة في الجبال العالية

7- خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد