بالصور: جامعة الاقصى تنظم يوم علمي حول المضادات الحيوية

جامعة الأقصى

نظمت جامعة الاقصى ، اليوم الخميس، يوم علمي حمل عنوان " المضادات الحيوية .. لا افراط ولا تفريط" ، وذلك بمناسبة الأسبوع العالمي للمضادات الحيوية والذي يصادف هذا العام من 12-18 نوفمبر.

وأكد رأفت نجم عميد كلية العلوم التطبيقية بالجامعة، أهمية اليوم العلمي في تعزيز الوعي والمعرفة لتحسين صحة المجتمع، مشيرا الى أن الكلية تعكف على نسج علاقات مهنية وطيدة مع مؤسسات المجتمع المحلي من خلال إقامة الشراكات وعلاقات التعاون المتبادلة من مختلف القطاعات الصحية الحكومية.

ولفت نجم في ذات السياق إلى أن هذا اليوم العلمي التوعوي يأتي ضمن برنامج متكامل لتحسين الوعي الصحي لدى المهتمين وأفراد المجتمع الفلسطيني.

من جانبه ، شدد عبد الرؤوف المناعمة رئيس حملة التوعية بالمضادات الحيوية ، على ضرورة تضافر الجهود الواعية لاستخدام المضادات الحيوية وأن حملات التوعية أخذت على عاتقها توعية الجمهور من خلال الجامعات والكثير من المتطوعين الذين ينشرون الكلمة محليًا وعربيًا ودولياً.

في السياق ذاته ، شكر خالد ابو سمعان ممثل منظمة الصحة العالمية ، ادارة الجامعة على اهتمامها بمشكلة عالمية مؤرقة للعالم في خضم التطور العلمي ، مشددا على ضرورة وضع استراتيجيات محلية متناغمة من السياسات الدولية حسب منظمة الصحة العالمية ، ووجوب المشاركة الجماعية بها لضمان استمراريتها وتأثيرها على المدى البعيد ، وضرورة التوعية الصحية بين الأفراد والحد من سوء استخدام المضادات الحيوية لتجنب الخطر القادم.

الاقصى 1.jpg
الاقصى 2.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد