الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي تبرم اتفاق تعاون مع وزارة الصحة الغينية

الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي .

وقعت الوكالة الفلسطينية ، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة الغينية ، تهدف الى تعزيز التعاون المشترك في المجال الطبي ، وذلك في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية في كوناكري العاصمة الغينية.

وكان عماد الزهيري مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي ممثلا عن الطرف الفلسطيني ، وعن الطرف الغيني وزيرة العمل الاجتماعي مريم سيلا، ، وتم بحضور ثائر ابو بكر سفير فلسطين لدى غينيا وأعضاء الوفد الفلسطيني الى غينيا، وأمين عام وزارة الصحة الغينية، ورؤساء الدوائر التخصصية ومدير عام المستشفيات بحسب الوكالة الرسمية.

وأوضح الزهيري أن الاتفاقية الموقعة ستمكن الوكالة من تنفيذ برامج طبية في غينيا بالاستعانة بالخبرات الطبية الفلسطينية التخصصية في المجالات المختلفة، حيث ستقوم هذه الفرق التخصصية بأنشطة وبرامج في مجال بناء القدرات الفردية والمؤسساتية والتي سيتم من خلالها موائمة الامكانيات الفلسطينية مع الاحتياجات المعبر عنها غينياً.

في السياق ذاته ، ثمنت سيلا ، دور الوكالة الفلسطينية في نقل الخبرة التخصصية ودعم بناء القدرات الفردية والجماعية لكوادر طبية غينية ، معربة عن تقديرها لدولة فلسطين على تعبيرها عن التضامن الكامل مع الشعب الغيني واستعداد فلسطين لنقل التجارب الناجحة في مجالات الطب بما يمكن الكوادر الطبية الغينية من الاستفادة من البرامج القادمة .

من جانبه ، شدد ابو بكر على أهمية هذه الاتفاقية في المجال الطبي لما لها من دور في تعزيز ومأسسة التعاون التخصصي المشترك والنتائج الايجابية التي ستحققها لمصلحة الطرفين وبما يحقق تطلعاتهما.

يشار الى أن مصطفى القواسمي منسق البرامج الطبية عقد مع نقابة الاطباء عدداً من اللقاءات الفنية وزار عدداً من المستشفيات واطلع على الاحتياجات التدريبية التي سيتم تلبيتها ضمن برامج نقل المعرفة لدى الوكالة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد