البحرين تؤكد دعمها لحقوق الشعب الفلسطيني

البحرين

التقى جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ، اليوم الخميس، بوزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة ، في المنامة العاصمة البحرينية ، بحضور خالد العارف سفير فلسطين لدى البحرين.

وأكد آل خليفة ، إن البحرين كانت وستظل داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، على أساس مبدأ حل الدولتين وعودة اللاجئين، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

ولفت الى أن التوصل لسلام عادل وشامل في المنطقة، بات ضرورة حتمية تصب في صالح الجميع، وهو ما يفرض تكاتف كافة الجهود الإقليمية والدولية كي تنتقل المنطقة بأسرها لمرحلة أكثر أمنًا واستقرارًا بحسب الوكالة الرسمية.

في السياق ذاته ، أعرب الرجوب عن تقدير القيادة والشعب الفلسطيني للمواقف الأخوية الثابتة والمشرفة لمملكة البحرين في دعم القضية الفلسطينية في المحافل الإقليمية والدولية، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار..

وتطرق إلى الجهود التي يبذلها الرئيس عباس في المحافل الدولية، لضمان حصول شعبنا على حقوقه المشروعة، والتي كفلتها قوانين الشرعية الدولية، ولتعريف العالم بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا بشكل يومي.

واستعرض الرجوب أهم التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، خاصة في الظل الحديث عن صفقة القرن ، وبعد قرارات الرئيس الأميركي دونالد ترمب الخاصة بالقدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد