افتتاح معرض الحرف اليدوية والتراث الفلسطيني في فنلندا

التراث الفلسطيني - ارشيفية

زار تيسير العجوري سفير فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق ، اليوم الخميس، معرض الحرف اليدوية والتراث الفلسطيني في فنلندا، في مكان اللقاء بين الثقافات بتنظيم من جمعية NAUHA والذي يستمر حتى 29 نوفمبر الشهر الحالى.

والتقى العجوري بالقائمين على هذا النشاط الثقافي، مثمنا الجهود المبذولة من قبل الجمعيات الأهلية الفنلندية للتعريف بالتراث الفلسطيني في فنلندا ودعم نساء فلسطين ، واستعرض جناح الحرف اليدوية والتطريز الفلسطيني بحسب الوكالة الرسمية.

وكانت المعروضات عبارة عن أشغال يدوية صنعتها سيدات فلسطينيات كحقائب مطرزة، ووسادات وأوشحة، حيث يتم بيع هذه المطرزات لدعم السيدات الفلسطينيات وذلك بدعم من قبل منظمة الشروق في مدينة الخليل.

في السياق ذاته ، التقى العجوري بممثلين عن منظمة الطلاب من أجل العدالة في فلسطين – فرع تامبيري، ورحب بإقامة فرع لهذا المنظمة في مدينة تامبيري، لافتا إلى أن هذا يعكس عمق الوعي بالقضية الفلسطينية وعدالتها ضمن صفوف طلاب الجامعات في مختلف المدن الفنلندية، ما سيسهم بدعم حقوق الشعب الفلسطيني وتطلعاته بالتحرر والاستقلال.

بدورهم ، أكد ممثلو المنظمة أنهم يسعون لتنظيم عدد من الفعاليات حول القضية الفلسطينية في مدينة تامبيري ، اضافة الى أنهم مهتمون بقضايا حقوق الانسان في العالم، بما فيها حقوق الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد