الزراعة تقدم إرشادات للتعامل مع المنخفض الجوي

الزراعة تقدم إرشادات للتعامل مع المنخفض الجوي

طالبت وزارة الزراعة، المزارعين والمربين باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لتلافي حدوث أضرار وخسائر في مزروعاتهم وحظائرهم جراء هطول الأمطار والمنخفض الجوي المتوقع اليوم وخلال الأيام القادمة.

ونوهت وزارة الزراعة في بيان وزعته العلاقات العامة والاعلام، تلقت وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، اليوم الي المزارعين اتباع الإرشادات التالية:

قطاع الإنتاج النباتي

تنظيف قنوات تصريف المياه في اسطح الدفيئات وبجوار الانفاق العالية والمنخفضة وفي الحقول المفتوحة لتفادي عملية غرق المحاصيل الزراعية من السيول، وانزال الستائر في الدفيئات مساء لتفادي اضرار الصقيع،والري مساءً في الليالي الباردة لتفادي اضرار الصقيع، إضافة الى تنظيف برك تجميع مياه الأمطار والتأكد من سلامة أنابيب التوصيل.

قطاع الإنتاج الحيواني

التأكد من سلامة أسطح مزارع الدواجن ونظافتها لمنع تسرب مياه الأمطار للداخل وتنظيف قنوات تصريف المياه الداخلية والخارجية لإبعاد المياه عن محيط المزرعة إنزال الستائر الجانبية في الساعات القادمة مع إنخفاض الحرارة للتدفئة وعدم حدوث ضرر للدجاج والتأكد من سلامة شبكة التدفئة وتوفير الوقود اللازم لذلك.

كما أوصت الزراعة المزارعين باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة تحسبًا لحدوث موجات من الصقيع خلال الفترة القادمة، داعية المزارعين إلى مراجعة موقع الوزارة الالكتروني ، وصفحة الفيسبوك، أو التواصل مع المهندسين الزراعيين في الوزارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد