المطران حنا: صفقة القرن لم يتم تأجيلها بل تم الغائها

عطالله حنا

أكد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم الخميس، أن تأجيل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعلان عن صفقة القرن هو تأكيد على أن قضية فلسطين ليست لقمة سائغة ولا يحق لأحد شطبها أو تغييبها.

وأضاف حنا في كلمته، التي تلقت وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنها، أثناء استقبال وفداً من الجالية الفلسطينية في القدس ، قادمين من مدينة شيكاغو "نحن على يقين بأن هذه الصفقة المشؤومة لم يتم تأجيلها فقط، بل تم الغائها بشكل كلي، لان هنالك شعباً فلسطينياً مناضلاً ومكافحاً يقف بالمرصاد لكل محاولات النيل من قضية فلسطين".

وأكد حنا على ضرورة أن تقوم الجاليات الفلسطينية الموجودة في الخارج، بدورها المأمول في الدفاع عن عدالة القضية الفلسطينية والقدس بشكل خاص، مشيراً "أن هذا يحتاج الى مزيد من الجهد والوحدة والتضامن في مواجهة اللوبي الإسرائيلي الذي يحرض على الشعب الفلسطيني ويسئ له ولقضيته العادلة".

ودعا حنا الجالية الفلسطينية في كل مكان، للافتخار بانتمائهم لفلسطين ارض القداسة والمقدسات والتاريخ والحضارة، وللشعب الفلسطيني مازال يقدم التضحيات الجسام للوصول حريته المنشودة ولتحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية.

وبدأ الوفد جولة في الأراضي الفلسطينية استهلوها بزيارة مدينة القدس ومعالمها الدينية وسيلتقون عددا من شخصياتها، وقد استقبلهم المطران في كنيسة القيامة في القدس القديمة.

ووجه حنا التحية لأبناء الجالية الفلسطينية في شيكاغو خاصة وفي الولايات المتحدة الامريكية عامة، كما رحب بزيارة الوفد الى مدينة القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد