مدني يدعو من القدس إلى عدم الاستسلام لإجراءات الاحتلال

القدس / سوا/ دعا أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد أمين المدني إلى عدم الاستسلام أمام إجراءات الاحتلال، والاصرار على زيارة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك.

جاء ذلك خلال زيارته المسجد الاقصى المبارك، اليوم الإثنين، حيث أدى الصلاة في رحابه الطاهرة واطلع على أحواله.

وأعرب المدني عن سعادته بزيارة المسجد الاقصى المبارك والذي هو أحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال، مستنكراً عرقلة الاحتلال دخوله الى مدينة القدس وتوقيفه عند حاجز "حزما" لساعات قبيل السماح له بالعبور والوصول الى القدس.

وأضاف: "كعرب ومسلمين علينا أن لا نسمح للاحتلال الاسرائيلي أن يحول بيننا وبين مقدساتنا ومن حقنا زيارة مقدساتنا بدون مواجهة أي تعنت أو عقبة، لذلك علينا التحلي بالإرادة والإصرار على زيارة القدس والأقصى حتى النجاح بذلك".

من جانبه، أطلع وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني الضيف المدني على أحوال القدس والأقصى والانتهاكات الاسرائيلية بحق المدينة وأهلها ومقدساتها.

وأدان إجراءات الاحتلال وتعمده عرقلة زيارة الشخصيات العربية والاسلامية والأجنبية فلسطين، وقال في الأمس عرقل الاحتلال وصول الضيف الى رام الله واليوم الى القدس.

وتابع: "هذه أخلاقيات الاحتلال الذي يعيث في الارض فساداً واستيطاناً ويهدم ويبطش وينكل ويهود ويفرض حصاراً على القدس وأهلها، لذلك نأمل أن لا يمر صلف الاحتلال مرور الكرام وان يتخذ موقف ضد هذه الاجراءات."

وكان في استقبال الضيف المدني مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، وممثلو دائرة الاوقاف الإسلامية ووزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد