مميش: قناة السويس الجديدة استعادت تكاليف إنشائها بزمن قياسي

مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

استقبل مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ، اليوم الأربعاء، وفدا من جامعة مصر الدولية، للتعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع التنمية بمنطقة القناة، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد مميش على اهتمام مصر بتنمية قدرات الشباب، وتعظيم الاستفادة من ثروتها البشرية باعتبارها أحد أهم مقومات نجاح النهضة التنموية المنشودة والتي يجسدها في الوقت الراهن مشروعات قومية عملاقة على أرض الواقع قادرة على إعادة الريادة الاقتصادية لمصرنا الحبيبة بحسب موقع المصري اليوم.

ولفت إلى أن إحصائيات الملاحة بقناة السويس تسجل يوماً تلو الأخر طفرة كبيرة في أعداد وحمولات السفن، الامر الذي انعكس على زيادة العائدات بصورة غير مسبوقة ، لحصاد ثمار مشروع قناة السويس الجديدة التي نجحت في تغطية تكاليف إنشائها في زمن قياسي، علاوة على النتائج الفنية الإيجابية للمشروع في الحفاظ على المكانة الرائدة للقناة ورفع كفاءتها في التعامل مع الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن.

وشدد مميش على أن مشروع التنمية بمنطقة القناة يعد قاطرة جديدة للتنمية والتطوير ونقطة انطلاق حقيقية لتغيير شكل الحياة بالمنطقة بتبني فكرة الاستثمار في المناطق الاقتصادية وتطبيق الأساليب الحديثة في التعامل مع البضائع المارة بقناة السويس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد