بالصور: الاتفاق على تركيب عدادات كهرباء مسبقة الدفع لمساجد غزة

الاتفاق على تركيب عدادات كهرباء مسبقة الدفع للمساجد

وقعت شركة توزيع الكهرباء ب غزة ، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم مشتركة لتركيب عدادات مسبقة الدفع في المساجد التابعة للوزارة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة توزيع الكهرباء سمير مطير، أن هذه المذكرة جاءت نتيجة لقاءات عديدة سابقة مع وزارة الأوقاف وهي ثمرة طيبة للتعاون المشترك الذي يهدف لتحقيق المصلحة العامة وتحسين واقع الكهرباء في قطاع غزة.

وأشاد مطير بدور وزارة الأوقاف والقائمين عليها لإيمانهم بأهمية التنسيق والتعاون المشترك للوصول لحل جذري لأزمة الكهرباء، منوهًا إلى أن الاتفاقية الموقعة مع الوزارة تسعى للحفاظ على الكهرباء من خلال الاستخدام الأمثل لها، كما أنها ستساهم في عملية تنظيم قطاع الكهرباء في العديد من المرافق العامة.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الأوقاف بغزة حسن الصيفي، أنه وفقًا للاتفاق ستلتزم شركة توزيع الكهرباء بعدم تركيب خطوط 3 فاز في أي مسجد من المساجد إلا بعد توفر عدد من الشروط، من أبرزها الحصول على موافقة مسبقة من الوزارة وفقا لعدد من المعايير.

ونوه الصيفي إلى أن توقيع الاتفاقية يأتي مساهمةً من وزارته في ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأشاد بجهود شركة توزيع الكهرباء، ودورها الريادي في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع الكهرباء، مبديًا استعداده ل فتح آفاق التعاون في العديد من المشاريع التي تخدم المجتمع.

يشار إلى شركة توزيع الكهرباء، تسعى لتوفير عدادات مسبقة الدفع من جهات مموِلة؛ لتركيبها في المساجد التابعة لوزارة الأوقاف القائمة، والمساجد التي سيتم بناؤها حديثاً أولاً بأول، على أن تلتزم وزارة الأوقاف بتسديد قيمة فاتورة الكهرباء عن المساجد عن طريق المقاصة من مستحقات الوزارة لدى وزارة المالية.

ac9a7637-fb2d-4288-adb1-39c85c2fe448.jpg
91eef98a-5ae5-4dce-81b5-57e67bf2637c.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد