يضم 32 شخصية

محدث: بالاسماء:وفد حماس وآخر برلماني يغادران غزة عبر معبر رفح

معبر رفح جنوب قطاع غزة

غادر ظهر اليوم الاربعاء وفد حركة حماس قطاع غزة عبر معبر رفح البري متوجهاً الى العاصمة المصرية القاهرة.

وعلمت وكالة سوا الاخبارية من مصدر مطلع بمعبر رفح ان وفد حركة حماس يتكون من 32 شخصية برئاسة عضوي المكتب السياسي للحركة خليل الحية ومحمود الزهار.

من جهتها، أعلنت حماس أن وفدًا برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري، وعضوية أعضاء المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وخليل الحية، وعزت الرشق، وحسام بدران، وروحي مشتهى سيصل إلى القاهرة اليوم.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم في تصريحٍ صحفي إن هذه الزيارة تهدف إلى تطوير العلاقات الثنائية وإنهاء الحصار عن غزة، وسبل تحقيق الوحدة الوطنية وفق ماتم التوقيع عليه وخاصة اتفاق ٢٠١١.

من جانبها، قالت كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحماس ان وفد برلماني برئاسة د. محمود الزهار رئيس كتلة التغيير والاصلاح قطاع غزة في إطار جولة برلمانية خارجية ستشمل عدد من الدول العربية والاسلامية، ويضم الوفد كلا من د. مروان أبوراس نائب رئيس الكتلة والنائب مشير المصري المتحدث الرسمي باسم الكتلة والنائب المستشار محمد فرج الغول أمين سر الكتلة.

وتهدف الجولة للتحشيد والاسناد والدعم للقضية الفلسطينية على المستويين الرسمي والبرلماني والشعبي، لإبراز معاناة شعبنا الفلسطيني المتصاعدة بفعل العدوان والحصار الاسرائيلي المستمر، والذي طال مختلف مناحي الحياة والعمل على رفع الحصار وإعادة الاعمار، ولشرح آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية.

وسيلتقي الوفد البرلماني عدداً كبيراً من الأحزاب والكتل البرلمانية العربية والاسلامية والشخصيات السياسية وقيادات الأحزاب، وسيشاركون في عدد من الفعاليات الرسمية وغير الرسمية.

وتأتي هذه الجولة لتعزيز التواصل بين الكتلة البرلمانية والأحزاب والكتل البرلمانية المختلفة للتأكيد على العمق العربي والاسلامي الداعم والمؤيد للقضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد