جوال
اعلان وطنية هيدر

وزير الأمن يعتزم الإعلان عن "لهافا" كمنظمة ممنوعة


القدس / سوا / يعتزم وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، الإعلان عن منظمة "لهافا" المتطرفة، التي تعرف نفسها أنها تعمل منع اختلاط اليهود بالآخرين في إسرائيل، كمنظمة ممنوعة، وقالت مصادر أمنية اخرى إن هنالك احتمال للإعلان عنها كمنظمة إرهابية.

وبحسب ما قالت القناة الثانية الإسرائيلية، طلب يعلون من الأجهزة الأمنية، ومنها جهاز الشاباك، أن يبدوا رأيهم بالتنظيم وفق دلائل ملموسة، وأن يرفعوا توصية استشارية حول ما يجب أن يحدث، كذلك طلب من المستشار القضائي لجهاز الأمن فحص الأمر من ناحية قانونية.

وبحسب ما قالته مصادر أمنية، يجري أيضًا فحص إمكانية تعريف المنظمة كمنظمة إرهابية، والأمر متعلق بالتوصيات التي ستقدمها الأجهزة الأمنية. وفي الفترة القريبة، يعتزم جهاز الأمن وضع قيود محدةةعلى المنظمة وفقًا للقانون والنتيجة التي يخرج بها من التوصيات والتحقيقات، ففي حال تم تعريفها منظمة غير معترف بها، يمكن أن تحجز ممتلكاتها، وفي حال تعريفها كمنظمة إرهابية، بمكن معاقبتها قانونيًا ومعاقبة ناشطيها وأعضائها.

يذكر أنه قبل نحو شهر اعتقل عشرة أعضاء في المنظمة ومنهم رئيسها، بنتسي غوفشطاين، بشبهة التحريض على العنصرية والعنف، كما أدين ثلاثة من اعضائها بإحراق المدرسة ثنائية اللغة في القدس وخط شعارات عنصرية على جدرانها. كما يحفل تاريخ المنظمة بالعديد من العمليات الإرهابية والجرائم العنصرية ضد العرب.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم