جوال
اعلان وطنية هيدر

مساعدة أولمرت تحصل على تخفيض ثلث مدة محكوميتها


القدس / سوا / قررت لجنة الإعفاءات التابعة لمصلحة السجون صباح اليوم الاثنين، تخفيض ثلث مدة محكومية شولا زاكن، مساعدة رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود أولمرت، ويتوقع أن يطلق سراحعا ف نهاية الشهر الجاري.

وأدينت زاكن لقضية تلقي رشوة وحكم عليها بالسجن الفعلي لمدة 11 شهرًا في قضية "هوليلاند"، وبدأت تنفيذ محكوميتها في شهر تموز (يوليو) الماضي، بعد أن سلمت نفسها وبدأت تنفيذ محكوميتها قبل شهرين، حيث كان مقررًا يوم 1 أيلول (سبتمبر) كاول يوم سجن لها، وعللت طلبها بانها تريد قضاء عيد الفصح القادم مع عائلتها.

وأدينت زاكن بتلفي رشوة بمبلغ 150 ألف شيكل وتلقي هدايا ثمينة من الشاهد الملكي في القضية، شموئيل دخنر، وأيضًا بتبييض أموال. وبموجب تسوية عقدتها مع النيابة، نالت هذا الحكم مقابل تسجيلات صوتية أعطتها للمحققين تسمح لهم ب فتح تحقيق جديد ضد إيهود أولمرت في قضية "تلنسكي".

وأدينت زاكن في السابق بقضيتين أخريين، لكن قضية "هوليلاند" هي الأولى التي حوكمت فيها وسجنت على أثرها، في القضية الأولى ضد سلطة الضرائب، أدينت زاكن بالاحتيال وخيانة الأمانة، وحكمت بالعمل لصالح الجمهور أربعة أشهر. وأدينت بعدها في قضية "راشونتورس" أيضًا بالاحتيال وخيانة الأمانة، وحكم عليها بالحبس المشروط وغرامة بقيمة 40 ألف شيكل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم