واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إيرانية وروسية تمول سوريا وحماس وحزب الله

ستيفن منوتشين أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب -ارشيف-

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية يوم الثلاثاء، عن فرض عقوبات على ثلاثة كيانات وستة أفراد؛ بهدف تفكيك "شبكة إيرانية روسية"؛ بزعم قيامها بتوفير الملايين من براميل النفط لسورية وتمويل حركة حماس وحزب الله اللبناني.

وذكر مسؤولون أمريكيون أن روسيا سهلت تسليم النفط من إيران إلى سوريا، مشيرين إلى أنه جرى استخدام مجموعة مختلفة من الآليات في محاولة لإخفاء الشحنات والمدفوعات المتعلقة بالنفط.

وفي السياق ذاته، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين : "نتحرك اليوم ضد مخطط معقد تستخدمه إيران وروسيا لدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد ولتوفير الأموال للنشاط الإيراني الخبيث". وفق تعبيره.

وأضاف "مسؤولو البنك المركزي الإيراني مستمرون في استغلال النظام المالي العالمي".

وذكرت وزارة الخزانة في بيان صحفي أن من بين المستهدفين المواطن السوري محمد عامر الشويكي وشركته جلوبال فيجن جروب ومقرها روسيا.

وقالت الوزارة إن الأهداف الأخرى تشمل المواطن السوري حاج عبدالناصر والمواطن اللبناني محمد قاسم البزال والمواطن الروسي أندريه دوجاييف والمواطنين الإيرانيين رسول سجاد وحسين يعقوبي مياب.

ويؤدي إدراج وزارة الخزانة الأمريكية الأفراد والكيانات على قائمة العقوبات إلى عزلهم فعليا عن النظام المالي العالمي وتجميد أي أصول لهم تحت الاختصاص القضائي الأمريكي وتحذير المؤسسات غير الأمريكية من التعامل معهم.

اقرأ/ي أيضًا: واشنطن تعرض 5 ملايين$ لمن يقدم معلومات عن صالح العاروري

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد