رام الله: تفاصيل لقاء الرئيس عباس والمبعوث الصيني

الرئيس عباس يستقبل المبعوث الصيني لعملية السلام

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، مساء اليوم الثلاثاء، المبعوث الصيني لعملية السلام في الشرق الأوسط، قونغ شياو شنغ، والوفد المرافق له، بحضور سفير جمهورية الصين الشعبية لدى فلسطين قواة واي.

ورحب الرئيس عباس، بالمبعوث الصيني في فلسطين، وحمله تحياته وتمنياته للرئيس شي جين بينغ، وللصين الصديقة بدوام التقدم والازدهار.

واطلع المبعوث الصيني، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وتطرق الرئيس، إلى ضرورة أن تلعب الصين دوراً أكبر في العملية السياسية، يتناسب وحجمها السياسي والاقتصادي الكبير في العالم.

واكد الرئيس حرص القيادة الفلسطينية على توطيد وتعزيز العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين الصديقين، والتي تصادف هذه الأيام الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين فلسطين وجمهورية الصين الشعبية.

واشاد بالدعم الكبير الذي تقدمه الصين للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في المحافل الدولية، والدعم السياسي والاقتصادي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية.

بدوره أكد المبعوث الصيني، على موقف بلاده الثابت والدائم تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته الفلسطينية المستقلة.

واشار شياو شنغ، إلى أن الصين مستمرة في تقديم الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني، مؤكدا حرص القيادة الصينية على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الصين وفلسطين لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد