إيفانكا ترامب تنتهك قواعد البيت الأبيض باستخدام بريدها الإلكتروني الشخصي

إيفانكا ترامب

انتهكت إيفانكا ترامب ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قواعد البيت الأبيض بإستخدامها لبريدها الإلكتروني الشخصي في مراسلات رسمية مع أعضاء الحكومة الأمريكية والعاملين في البيت الأبيض.

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلاً عن مصادر الإدارة الأمريكية أن إيفانكا ناقشت، خلال عام 2017، قضايا متعلقة بمهامها في البيت الأبيض، مستخدمة بريد مسجل على نطاق مشترك مع زوجها جاريد كوشنر.

وأشارت "واشنطن بوست"، إلى أن مساعدي إيفانكا شعروا بالصدمة عندما علموا باستخدام ابنة رئيس الدولة للبريد الشخصي في سياق العمل.

ومن جانبه قال ممثل المستشار القانوني لإيفانكا، بيتر ميرزيدجانان، إنه بعد توليها المهام في العمل الحكومي وإنشاء حساب بريد إلكتروني رسمي لها، كانت ترامب تستخدم حسابها الشخصي بين الحين والآخر، لمناقشة أمور تتعلق بأسرتها وأفراد عائلتها، مؤكدا أن "الرسائل التي تم إرسالها بالبريد الشخصي لا تحتوي على أي معلومات سرية، كما لم يتم حذف أي مراسلات". وفقاً لما أورده موقع "سبوتنيك"

ولقي هذا الموضوع أهتمام بالغ من قبل الأمريكان، وذلك لأن مسألة مشابهة ثارت في حينها بسبب استخدام وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون بريدها الخاص في مراسلاتها الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد