الرئيس عباس يهنئ نظيره الصيني بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

هنأ الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الثلاثاء، نظيره الصيني شي جين بينغ ، بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ، وذلك خلال برقية تهنئة بعثها الرئيس الفلسطيني لنظيره الصيني.

وأعرب الرئيس عباس ، عن فخره بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربط شعبنا وبلدينا، مثمنا دور الصين الهام والفاعل في دعم شعبنا وقضيتنا، حيث كانت جمهورية الصين الشعبية من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع فلسطين، وقد بدأت قبل هذا التاريخ بعشرات السنين بدعم حقوق شعبنا في جميع المحافل وعلى جميع الأصعدة بحسب الوكالة الرسمية.

وتابع الرئيس "ستظل علاقتنا محل اهتمامنا وسعينا الدائم لتطويرها، و فتح آفاق جديدة أمامها لما فيه خير شعبينا وخدمة أهدافنا المشتركة، وواثقين بأن الدعم وهذه المواقف النبيلة ستتواصل وتتعزز من أجل تحقيق ما نتوق اليه من أهداف نبيلة".

وأكد أن شعبنا الذي يناضل لاستعادة حقوقه وإقامة دولته المستقلة بمساندة ودعم كل أشقائه وأصدقائه، وأنتم في مقدمتهم، سيظل يفخر بعلاقاته التاريخية مع بلدكم الصديق، ويقدر عاليا مواقفكم المبدئية المبنية على الحق والعدالة الانسانية وحماية كرامة البشر، وإنهاء معاناة وعذابات شعبنا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد