يديعوت تكشف تفاصيل مشروع قرار أمريكي بالأمم المتحدة ضد حماس

نيكي هيلي تجلس إلى جوار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تسعى نيكي هيلي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، لتقديم مشروع قرار إلى الجمعية العامة؛ لإدانة حركة حماس . وفق صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها أن المشروع الجديد يأتي بعد معارضة الولايات المتحدة مؤخرا لمشروع قرار يدين إسرائيل، ويدعوها لوقف احتلالها لمرتفعات الجولان.

وتعمل هيلي، التي ستترك منصبها نهاية العام، على استصدار قرار أممي يدين إطلاق حماس الصواريخ على إسرائيل والتحريض ضدها، بالإضافة إلى مطالبتها بوقف أي نشاط عنيف، ووقف إطلاق البالونات الحارقة من غزة .

وحسب مسودة مشروع القرار الذي حصلت عليه صحيفة "يديعوت"، يدعو الأمم المتحدة أيضاً إلى إدانة أنفاق حماس واستخدامها الموارد المدنية لأغراض عسكرية.

وأشارت الصحيفة إلى أن السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون يتعاون مع هيلي في المشروع، والتقى خلال اليومين الماضيين مبعوثين أمريكيين من أجل زيادة الدعم للمشروع الأمريكي. وفق عربي 21.

أقرأ/ي أيضا: القسام حاول نصب كمين لجنود الاحتلال على حدود غـزة

يذكر أن  قوة إسرائيلية خاصة تسللت الأحد قبل الماضي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، ما أدى لحدوث اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين أسفر عن استشهاد 7 منهم، إضافة لمقتل ضابط إسرائيلي.

وفي أعقاب ذلك ردت المقاومة الفلسطينية بإطلاق مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل في حين شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على قطاع غزة، قبل أن تنجح الجهود المصرية والأممية في التوصل لوقف إطلاق نار مساء الثلاثاء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد