العالول: ترامب يمارس التضليل وحماس لم تتجاوب بعد مع نداءات الرئيس

محمود العالول - نائب رئيس حركة فتح

عقب محمود العالول نائب رئيس حركة فتح مساء يوم الإثنين، على دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لمستشاريه؛ لمناقشة تفاصيل صفقة القرن قبل طرحها.

وقال العالول إن "ترامب يمارس التضليل كون هذه الصفقة لا تتحدث عن فلسطين فقط وانما هنالك جزء فيها يتعلق بالإقليم".

وشدد العالول خلال حديثه لصوت فلسطين على أن القيادة أخذت موقفا من صفقة القرن ومن السياسة الأمريكية للرئيس الأمريكي بأنه لا تعاطي معها على الاطلاق ولا صلة لها بها؛ "كون إدارة ترامب غير مؤهلة لرعاية عملية السلام وهي شريك للاحتلال".

وبشأن المصالحة الوطنية، أكد العالول أن مصر ستواصل جهودها في هذا الإطار وستتواصل مع حماس ، مبينا أنه "حال كان هناك نتيجة وتوافق معها على تطبيق اتفاق المصالحة عام 2017 فإنه سيتم إبلاغ القيادة بنتائج جهودها".

وأضاف العالول أن حماس ورغم النداءات المتكررة من الرئيس محمود عباس ، والقوى الوطنية لها للعودة إلى الحضن الفلسطيني والمبادرة باتخاذ خطوات لاستعادة الوحدة إلا أنها لم تتجاوب حتى الآن مع هذه النداءات. وفقا له.

وفي سياقٍ آخر، قال العالول إن جلسة هامة عقدت في الصين اليوم جمعت نائب وزير الشؤون الخارجية للحزب الشيوعي الصيني مع سبعة أحزاب وقوى فلسطينية جرى خلالها وضعه بصورة التطورات في فلسطين والتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية .

وأضاف العالول أنه تم مطالبة المسؤول الصيني بضرورة لعب بلاده دورا أكبر فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والشرق الأوسط وإمكانية عقد مؤتمر دولي لحل الصراع في منطقة الشرق الأوسط .

واعتبر العالول مشاركة فلسطين ممثلة بسبعة قوى في الدورة الثانية لمؤتمر الحوار ما بين الحزب الشيوعي الصيني والأحزاب العربية التي يمثلها في هذه الدورة 150 حزبا عربيا، "فرصة مواتية للغاية للتواصل مع هذه الأحزاب لوضعهم بصورة معاناة شعبنا وحتى تتحمل المسؤولية أمام التحديات التي يواجهها شعبنا والعالم العربي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد