زلة لسان من المالكي!!

رام الله / سوا / رد وزير الخارجية الفلسطينية، رياض المالكي ، على سؤال حول نية القيادة التوجه مرة أخرى لمجلس الأمن لطرح مشروع "إنهاء الاحتلال"، بقوله "إننا لا نريد التوجه إلى مغامرة مرة أخرى".

وجاء وصف المالكي التوجه لمجلس الأمن "بالمغامرة"، والتي جاءت ربما من زلة اللسان في تصريح للاذاعة الرسمية لان القيادة لم تكن واثقة من حصولها على 9 أصوات.

وأكد المالكي أن المرة القادمة ستجري القيادة اتصالات حثيثة مع الدول الجديدة التي انضمت لمجلس الأمن.

وكان قد قال الرئيس محمود عباس ، "مستمرون في الذهاب إلى مجلس الأمن حتى يعترف بحقوقنا كاملة، ومصممون على الانضمام للهيئات الدولية رغم الضغوط"، جاء ذلك خلال حفل افتتاح معرض " القدس في الذاكرة"، مساء أمس الأحد.

وشدد عباس على أنه لا بديل عن فلسطين إلا فلسطين، ولا بديل عن القدس إلا القدس عاصمة فلسطين، وأنه لا سلام ولا أمن ولا استقرار بدون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.

وقال "نحن لم نفشل في مجلس الأمن، بل مجلس الأمن هو من فشل، لذلك قررنا الانضمام لكافة المواثيق الدولية وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية، ووقعنا على 20 ميثاقا للانضمام للهيئات الدولية، وسنستمر في ذلك".

وأضاف، أن همنا الأول هو إعادة إعمار قطاع غزة ، و سنستمر في مساعينا من أجل تحقيق الوحدة الوطنية، وحدة الأرض والشعب، ولن نتراجع ولن نتوقف.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد