مخيم اليرموك ينهض من جديد

مخيم اليرموك

تفائل مصدر فلسطيني مسؤول بدمشق، بقرب عودة الحياة الى مخيم اليرموك ، والى دوره السابق بعد طول معاناةٍ لعموم مواطنية وسكانه.

وقال المصدر في تصريحاتٍ له تلقت وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، صباح اليوم أنه في الأيام الأخيرة، دب النشاط ساحة مخيم اليرموك، وأطلت بوادر الإنفراج بعد محنته الطويلة، التي فاقت كل تصور، وقذفت بمواطنيه نحو التهجير.

فقد شَهِدَ اليرموك نشاطين اثنين، كان النشاط الأول منهما، إحياء الذكرى الرابعة عشرة لإستشهاد قائد الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح وعموم الحركة الوطنية الفلسطينية المعاصرة، في ساحة النادي العربي الفلسطيني وسط شارع فلسطين في مخيم اليرموك.

 واكتظت الساحة بالأعداد الكبيرة والهائلة من أبناء اليرموك وعموم مواطنيه الذي اندفعوا للدخول الى المخيم والمشاركة في تلك الفعالية، كما شارك  كل القوى السياسية الفلسطينية والسورية، وممثل عن قيادة الحزب في سوريا والذي القى كلمة طيبة بالمناسبة.

وكان في النشاط الثاني المتمثّل بالإحتفال بذكرى الحركة التصحيحية في سوريا والتي احيتها منظمة الصاعقة والتنظيم الفلسطيني للحزب بحضور شعبي وفصائلي.

 واندفع الناس للدخول للمساهمة الفعاليتين التاليتين حضوراً، ومشاركة، وتفاعلاً، أعاد لمخيم اليرموك وهج سنواته الطويلة، عندما كان (ومازال) عنواناً وطنياً بامتياز في الشتات الفلسطيني، وعنواناً لحق العودة، الحق الذي يُشكل في جوهره العنوان الأبرز للقضية الوطنية الفلسطينية والصراع مع المشروع الكولونيالي الإستيطاني الصهيوني على أرض فلسطين. 

وقال المصدر الفلسطيني المسؤول، إن عودة النشاطات والفعاليات، لليرموك، تُقر بأن مخيم اليرموك سيعود في نهاية المطاف الى دوره ومكانته، وسابق عهده، وتدحض في الوقت نفسه كل الأصوات المُنفرة التي تحدثت عن زوال اليرموك، جغرافياً، وحتى بشرياً من خلال تشتيت سكانه، في هجراتٍ داخلية وخارجية. فكان قرار الحكومة السورية الصائب في هذا المجال حكيماً وأخذاً بعين الإعتبار دور اليرموك، وأهمية وجوده كعنوان وطني وقومي لسوريا ولفلسطين في الشتات وليس كموئل جغرافي وبشري فقط.

وأضاف المصدر الفلسطيني المسؤول، إن كل التفاصيل المتعلقة بمتابعة أوضاع مخيم اليرموك مع الحكومة السورية والجهات المعنية، مُبشّرة، وتبعث على التفاؤل، وتؤكد بأن اصلاح مايمكن اصلاحه، واعادة بناء المُدمر من بنيته التحتية، ستكون لها الأولوية خلال الفترة القريبة جداً، كتهيئة لعودة العدد الأكبر من المواطنين، وعلى طريق استعادة الحياة لليرموك كما كانت قبل مأساته.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد