وزارة العمل : رابط التسجيل وموعد نشر أسماء الدفعة الثانية لمشروع التشغيل المؤقت طموح 2 ضمن منحة قطر بغزة

الخريجون في غزة - توضيحية

الخريجون في غزة - توضيحية


غزة - سوا

قالت وزارة العمل في غزة، إن إعلان أسماء الدفعة الثانية للمستفيدين من مشروع التشغيل المؤقت للعمال والخريجين "طموح2" قد يتم بداية شهر ديسمبر المقبل.

وطالب مدير عام التعاون العربي والدولي بوزارة العمل ماهر أبو ريا في تصريح صحفي وصل سوا، الخريجين والعمال باستمرار تسجيل بياناتهم وتحديثها من خلال رابط البرنامج المعلن على موقع الوزارة حتى نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وأضاف أبو ريا أن الدفعة الثانية من برنامج التشغيل المؤقت طموح 2 ستكون بواقع 5 آلاف مستفيد، 2500 خريج، و2500 عامل، أسوة بالدفعة الأولى التي نشرت أسمائها أمس.

 يُمكن البحث والاستعلام عن أسماء المستفيدين  اضغط هنا .. أو هنا

يذكر أن وزارة العمل نشرت أمس الأحد، أسماء 5 ألاف عامل وخريج حصلوا على فرصة عمل مؤقتة ضمن برنامج طموح 2.

وفي هذا السياق، أكد أبو ريا أن توقيع العقود سيكون خلال اسبوع من نشر الدفعة الأولى من الاسماء من خلال مديريات العمل في المحافظات

وأوضح أن مدة العمل للخريجين 6 شهور، وللعمال 3 شهور، بحيث يكون راتب حملة البكالوريوس 1000 شيكل، وحملة الدبلوم والعمال 900 شيكل، والأطباء 1200 شيكل.

وبين أبو ريا أن الاستعلام حول الحصول على فرص العمل من خلال موقع الوزارة عبر حساب المسجل على موقع التسجيل الموحد، وسيتم ارسال رسالة " SMS " للمستفيدين.

وأشار إلى أن الأسماء المفرزة للاستفادة من البرنامج تم اختيارها بشكل الكتروني، من المسجلين سابقاً في برنامج طموح (1) – “سبتمبر/2017″، وبرنامج الشراكة مع المؤسسات الدولية – “أغسطس/2018″، والمسجلين حاليا حتى تاريخ نشر الأسماء والبالغ عددهم (88,000) مسجل.

ونبه إلى أنه تم اخضاع المسجلين لقيود التسجيل، وهي قيود لها علاقة بـ (الحالة العملية للمسجل، الحالة العملية للشريك، العمر، حالة الاقامة، الاعانات الاجتماعية، ملكية السيارات، الاستفادة الحالية من برامج تشغيل اخرى)، مشيراً إلى أن عدد الذين تجاوزوا هذه القيود (75,310) منهم خريجين (48,391) منهم عمال (26,919).

ولتحقيق العدالة في اختيار المستفيدين تم ترتيب الذين تجاوزوا قيود التسجيل في دور عام وفق معايير التفضيل (المؤهل العلمي، المعدل، سنة التخرج، العمر، الحالة الاجتماعية، عدد الاولاد، النوع، عدد مرات الاستفادة من برامج التشغيل سابقا) بحسب أبو ريا.

وبين أبو ريا أنه تم اختيار المستفيدين على حسب التخصص وفقا لاحتياج المؤسسات الحكومية، والقطاع الخاص، والبلديات، والنقابات، ومنظمات المجتمع المدني، مع مراعاة عنوان السكن للخريج ومعايير الفرز المتمثلة بـالوزن النسبي للسكان في المحافظة، والوزن النسبي للخريجين في كل محافظة.

وفيما يلي رابط التسجيل لفرص العمل للخريجين والعمال في غزة اضغط هنا


الأكثر قراءة هذا اليوم