محدث: الاحتلال يعتقل 22 شخصا من الضفة الغربية

قوات الاحتلال تعتقل شابا - أرشيفية

أعلنت المتحدث باسم جيش الاحتلال اعتقال 22 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

وأفادت الوكالة الرسمية نقلا عن مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة نابلس ، واعتقلت نصر شريم زوج شقيقة المطارد أشرف نعالوة من منزله في حي المعاجين، فيما اعتقلت الشاب عز الدين محمود مرشود (21 عاما) عقب مداهمة منزل ذويه، وتفتيشه في مخيم بلاطة شرقا.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عورتا جنوبا، واعتقلت الشاب محمود فيصل قواريق (26 عاما)، والطالب الجامعي أنس محمد اشتية ( 24عاما) من قرية سالم شرقا، عقب مداهمة منزلي ذويهما، وتفتيشهما.

وفي مدينة الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن اسلام عدنان مجاهد، وسلمت بلاغات، وفتشت منازل في بلدة دير سامت.

كما سلمت استدعاءات لمقابلة مخابراتها للمواطنين عيسى محمد ذيب الحروب وعودة محمود الحروب.

 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابين من مدينة قلقيلية، هما محمود نبيل قشمر، وسعيد بلال سويلم، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما.

 اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة شبان من محافظة رام الله والبيرة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله، وهما: رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت يحيى ربيع، وباسل لداودة، فيما اعتقلت الشاب عمر محمود ربيع من قرية دير أبو مشعل.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مواجهات اندلعت بين عدد من الشبان وجنود الاحتلال خلال اقتحام المزرعة الغربية.

وكان أربعة شبان من قرية دير أبو مشعل أصيبوا الليلة الماضية برصاص الاحتلال، أحدهم وصفت جروحه بالخطيرة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت نيرانها صوب المركبة التي كانوا يستقلونها قرب القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال، الشابين مجد هاني بركات، وجهاد فوزي طالب، عقب دهم منزليهما في مخيم جنين، فيما احتجزت الشاب محمد بركات لساعات، قبل أن تخلي سبيله.

وفي السياق، تواصل طائرة الرصد والاستكشاف التحليق في سماء جنين لليوم الثاني على التوالي وتكثف قوات الاحتلال من تواجدها العسكري، ونصبت عدة حواجز عسكرية في محيط قرى وبلدات المحافظة. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد