فلسطينيون يلاحقون 5 مجندات إسرائيليات في الأغوار

مجندات إسرائيليات - توضيحية

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن مجموعة من الفلسطينيين لاحقوا خمس مجندات إسرائيليات إحدى الغابات في منطقة وادي الأردن بمنطقة الأغوار قبل أن ينجحن بالفرار منهم.

وأفادت قناة "كان" ان ستة فلسطينيين قاموا بمطاردة المجندات على مدار 20 دقيقة، وفروا بعد ان تمكنت احدى المجندات بسحب سلاحها والتلويح به امامهم.

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي وبخ عدد من الضباط والمقاتلين من وحدة "لافي" بعد نسيانهم المجندات الخمس في الليل بإحدى الغابات.

وفي تفاصيل الحادث الذي وقع الأسبوع الماضي، يتضح ان الفلسطينيين قاموا بملاحقة المجندات وهم يضيئون نحوهم المصابيح الكهربائية، بينما كانت المجندات يحاولون الاختباء خلف الأشجار صرخوا نحو الفلسطينيون وطالبوا بالتوقف، لكن المجموعة استمرت بمطاردتهن، لكن تمكنت احدى المجندات بسحب سلاحها والتلويح به، وفر الشبان بعد استيلائهم على ثلاث خوذ تعود للمجندات، بحسب ما نقله موقع i24NEWS الإسرائيلي.

وبعد المطاردة نجحت المجندات بالوصول الى محطة وقود قريبة، وقمن بالاتصال مع الوحدة العسكرية، وقاموا بارسال مركبة حتى تقلهم، وحقق الجيش بالحادث الذي وقع بداية الأسبوع الماضي الخميس الماضي.

وقال والد احدى المجندات والذي توجه الى "كان" وابلغهم عن الحادثة، وقال ابنته ابلغته الاحد بانهم سيتوجهون الى حدث ختامي وسيأخذون منهم الهواتف على مدار ثلاثة أيام. وأضاف :"فجأة تلقيت اتصالا منها ظهرا بانها وبعض المجندات الاخريات لم يشعرن جيدا. قائدة الكتيبة طلبت منهن البقاء بالمكان حيث تواجدن وقالت انها سترسل من يقوم بنقلهم من المكان لكنها نسيت ذلك".

وتابع وقال ان ابنته وباقي المجندات بعد مكوثهن ثلاث ساعات في العتمة بإحدى الاحراش توقفت سيارتين تحمل لوحة ترخيص فلسطينية، نزل اشخاص منها، وشعرت المجندات بان خطرا يتهدد حياتهن وشعرن بالخوف لانه لم يتوفر معهن أجهزة اتصال لطلب المساعدة، فقط في نهاية المطاردة نجحت احداهن بسحب السلاح والتلويح به امامهم، وأشار الى ان ابنته انتقلت للعمل في وحدة أخرى بعد الحادثة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد