بالصور: فيلم 'انفصال' يُعرض بمخيم بلاطة

فيلم انفصال

بُث فيلم "انفضال" للمخرجة الفلسطينية أريج أبو عيد من قطاع غزة ، اليوم الأحد، في مخيم بلاطة بمدينة نابلس .

وعرضت جمعية نهر العوجا الثقافية، فيلم "انفصال" الذي يأتي ضمن مشروع "يلا نشوف فيلم!" يتنفيذ من شاشات سينما المرأة وبمشاركة جمعية الخريجات الجامعيات في غزة ومؤسسة عباد الشمس لحماية الإنسان والبيئة.

ويروي الفيلم قصة أمل وتجربتها في الزواج المبكر من ابن عمها ومعاناتها أثناء الزواج، وتعرضها لأشكال مختلفة من العنف الجسدي والنفسي.

ويظهر فيلم "انفصال" الفتاة أمل وهي تروي كيف أخذت قرار الطلاق، حيث أن استمرارها في الزواج كان سيؤدي بها إلى الموت في نهاية المطاف، وحتى بعد إتمام الطلاق، كما وتروي أمل كيف هاجمها المجتمع كونها امرأة مطلقة وحيدة في المجتمع.

وعُقب الإنتهاء من مشاهدة الفيلم قامت الميسرة بطرح أسئلة على الحضور، وبدأ النقاش والحوار حول المعاناة التي تتعرض لها المرأة المطلقة ومهاجمة المجتمع لها وكبت حريتها وحرمانها من تحقيق أحلامها.

وربط الحضور أثناء نقاشهم مجريات الفيلم بالظروف التي مرت بها بطلة الفيلم وقصص مشابهة لنساء من المجتمع، وخوف المرأة من اتخاذ قرار الطلاق ونظرة المجتمع السلبية للمرأة المطلقة.

وفي مداخلة لأحد الحضور قال، أن هذا الفيلم هو صورة مبسطة لقصص تعرض لها العديد من نساء المخيم، فمشكلة الطلاق تحصر المرأة في إطار لا يمكن الخروج عنه، وتمنعها من الاستمرار من مسيرة حياتها.

ويأتي هذا الفيلم، بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن برنامج "تعزيز المواطنة والحكومة في فلسطين" وتمويل مساعد من مؤسسة CFD السويسرية وممثلية جمهورية بولندا في فلسطين.

DSC_0018.jpg
DSC_0017.jpg
DSC_0003.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد