الرئيس عباس يتلقى برقيات تهنئة من عدة رؤساء

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

تلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم السبت، برقيات تهنئة من عدة رؤساء عرب بمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان الاستقلال الوطني لدولة فلسطين.

وفي هذا السياق، تلقى الرئيس عباس، اليوم السبت، برقية تهنئة بذكرى إعلان الاستقلال من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي.

وأشاد الرئيس السيسي، في البرقية، بالعلاقات التاريخية الوطيدة وأواصر الأخوة والمحبة التي تربط البلدين الشقيقين، فلسطين ومصر، مؤكدا دعم بلاده الكامل للقضية الفلسطينية وصولا إلى تحقيق سلام شامل وعادل يصون الحقوق المشروعة لشعبنا.

وتمنى للرئيس عباس موفور الصحة والسعادة، ولشعبنا الفلسطيني المزيد من الاستقرار والرخاء.

إلى ذلك، تلقى الرئيس عباس برقية تهنئة بمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان الاستقلال من العاهل المغربي الملك محمد السادس.

وأكد العاهل المغربي خلال البرقية ، دعم المغرب الثابت لشعبنا الفلسطيني في دفاعه عن حقوقه المشروعة، لا سيما حقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بحسب الوكالة الرسمية.

وتمنى العاهل المغربي ، دوام الصحة والسعادة للرئيس الفلسطيني محمود عباس ، متمنيا للشعب الفلسطيني المزيد من الاستقرار والرخاء تحقيق ما ينشده من تقدم وازدهار .

كما تلقى الرئيس عباس، اليوم السبت، برقية تهنئة لمناسبة الذكرى الثلاثين لإعلان الاستقلال من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة.

وقال الرئيس بوتفليقة، في برقيته، "إننا في الجزائر، الأرض التي تم فيها هذا الإعلان التاريخي، لنتابع بانشغال وقلق كبيرين التحديات الراهنة التي تعترض تجسيد الدولة الفلسطينية على أرض الواقع، مثمنين كافة الجهود الدولية لإحقاقها على حدود 1967، ومتمنين لكم التوفيق في جهودكم الحثيثة والصادقة من أجل وحدة الصف الفلسطيني، معربا لكم عن أملنا في أن تكلل بالنجاح والتوفيق".

وجدد الرئيس الجزائري دعمه الكامل والمتواصل لشعبنا الفلسطيني في مسيرته النضالية من أجل تقرير مصيره واسترجاع كافة حقوقه الوطنية المشروعة، وتمنى للرئيس عباس موفور الصحة والعافية، وأن يعيد الله تعالى هذه المناسبة وقد تحقق لشعبنا ما يصبو إليه.

كما تلقى الرئيس عباس، اليوم السبت، برقية تهنئة من نظيره التشيكي ميلوش زيمان، لمناسبة ذكرى إعلان استقلال دولة فلسطين.

وقال الرئيس التشيكي في برقية بعثها بهذه المناسبة: "إنّه لمن دواعي سروري أن أعرب لكم عن أطيب التهاني لكم وللشعب الفلسطيني لمناسبة إعلان الاستقلال، اسمحوا لي أن انتهز هذه الفرصة لأعرب لكم عن أطيب الأماني بالصحة الجيدة والنجاح الباهر في عملكم الصعب".

وأشاد زيمان بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين، معرباً عن سعادته بالتطور المستمر الذي حققه البلدان على صعيد العلاقات الثنائية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد