ارتفاع عدد الإسرائيليين الذين تنازلوا عن جنسيتهم

القدس / سوا / ذكرت تقارير إسرائيلية عن ارتفاع نسبة الإسرائيليين الذين قدموا طلبات للتخلي عن جنسيتهم الإسرائيلية بنسبة تصل إلى 65% خلال العام الماضي 2014.

وكشفت ملخصات نهاية العام الذي تم نشره اليوم، أنّ 765 شخصا يحمل الجنسية الإسرائيلية قام بتقديم وثائق طلب هجرة، في حين وصل عدد الطالبين للهجرة عام 2013 إلى 478، وفقا لبيانات جمعتها إدارة المعابر الحدودية والإسكان والهجرة والسفارات الإسرائيلية في الخارج.

وأشارت الأرقام التي تم نشرها أنّ معظم الطلبات التي قدمت من قبل الإسرائيليين يعيشون في ألمانيا، الولايات المتحدة، النمسا، بريطانيا وهولندا. ووجد أيضا أن في عام 2014، وافقت إسرائيل على 635 من تلك الطلبات، بينما في العام السابق تقدّم 726 اسرائيليا بطلبات للتخلي عن الجنسية عمدا.

وذكر عدد كبير من الإسرائيليين الذين تقدموا بهذه الطلبات أنهم قاموا بذلك لأنهم لا يريدون حمل جنسية مزدوجة، أو لأنهم أرادوا اعتماد جنسية أخرى، الأمر الذي يتطلب منهم التخلي عن جوازات سفرهم الإسرائيلي.

وزعم آخرون أنهم لا يريدون جواز سفر إسرائيلي لأنهم لا يريدون أن يكونوا خاضعين للقانون الإسرائيلي بسبب جواز السفر، حيث يؤدي ذلك إلى الدخول والخروج من إسرائيل وفق جوازات سفرهم الإسرائيلية، على الرغم من حقيقة أن لديهم جواز سفر إضافية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد