وزير إسرائيلي يدعو لتصفية جميع قادة حماس وهدم بيوتهم على رؤوسهم

وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي إيلي كوهين

دعا وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي إيلي كوهين الى ضرورة اغتيال وتصفية جميع قادة حركة حماس في قطاع غزة وعدم المباني التي يقيمون فيها على رؤوسهم.

وقال كوهين لهيئة البث الإسرائيلية (كان) ان عمليات التصفية الممركزة ستدفع قادة حركة حماس الى التراجع والخشية من الرد الإسرائيلي العنيف .

وأضاف كوهين إنّه ممّا لا شكّ فيه أنّ قوّة الردع الإسرائيليّة تآكلت بصورةٍ خطيرةٍ للغاية، لافتًا إلى أنّ قيام المُقاومة الفلسطينيّة بإطلاق حوالي 500 صاروخًا باتجاه جنوب الدولة العبريّة في زمنٍ قياسيٍّ هو أكبر دليل على أنّ قوّة ردع الاحتلال باتت في خبر كان.

إقرأ/ي أيضا: ضابط اسرائيلي: ما حدث شرق خانيونس لم يكُن متوقع

مُراسِلة الشؤون العسكريّة في هيئة البثّ الإسرائيليّة، كارميلا ميناشيه، التي شاركت في المُناظرة التلفزيونيّة، لفتت انتباه الوزير إلى أنّ المباني التي يُطالِب بهدمها مليئة بالأطفال الأبرياء، عندها استدرك قائلاً إنّ الجيش الإسرائيليّ قويٌ بما فيه الكفاية، والدولة العبريّة تملك أجهزة مُخابرات هي الأقوى في العالم، وبإمكان إسرائيل تنفيذ عمليات الاغتيال لجميع قادة حماس بدون أن يُصاب الأطفال أوْ الأبرياء.

وطالب الحكومة الإسرائيليّة في الوقت عينه إلى العودة فورًا إلى الاغتيالات المُمركزة، متسائلاً: متى نفذّت الدولة اغتيالاً مُمركزًا؟ لقد مضى وقتًا طويلاً على امتناع تل أبيب عن القيام بهذه الأعمال، التي تعود إيجابًا على الأمن القوميّ للدولة العبريّة، على حدّ تعبيره.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد